ايقاف أحد أشهر مروجي المخدرات بسيدي يوسف بنعلي وفرار شقيقه


مشاهدة : 280

ايقاف أحد أشهر مروجي المخدرات بسيدي يوسف بنعلي وفرار شقيقه

تمكنت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية أمن مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شاب يشتبه تورطه في مسك وترويج المخدرات على مستوى حي سيدي يوسف بنعلي.

وذكر بلاغ لولاية أمن مراكش، أن مصالح الفرقة المذكورة فتحت بحثا قضائياً في شأن النشاط المشبوه لشقيقين بحي سيدي يوسف بن علي، تفاعلا مع بلاغات المواطنين حول مختلف الشوائب الأمنية من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها وجرائم المخدرات بشكل خاص وبغرض قطع الطريق عل مروجيها ومحاولة لتجفيف مصادرها.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في القضية خلصت إلى كون الشقيقين يعملان بشكل منظم ويعملان على تقسيم الأدوار فيما بينهما، حيث يتكفل أحدهما بعملية المراقبة من سطح منزلهما الكائن بنفس الحي فيما يتولى الآخر تزويد الزبائن بطلباتهم من المخدرات.

استغلالًا لهذه المعطيات، وضعت عناصر الفرقة المذكورة كمينًا محكماً أفضى إلى إيقاف أحدهما، أول أمس السبت، متلبساً بحيازة كمية من سنابل الكيف الممزوج بأوراق التبغ المهرب، فيما تمكن الثاني من الفرار عبر أسطح المنازل المجاورة.

وقد تم إجراء تفتيش مسطري بمنزل الموقوف، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، أسفر عن حجز عشرة صفائح ونصف من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي واحد كيلوغرام، كما تم حجز  2,5 كلغ من سنابل الكيف و2 كلغ من أوراق التبغ المهرب، أقرّ المشتبه فيه أنها تخصه هو وشقيقه الفار، وأنهما يتشاركان في ترويجها.

وقد جرى إخضاع المعني بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة، فيما يبقى البحث جاريا في أفق إيقاف شقيقه والتوصل لمزودهما الرئيسي وكل من له صلة بذات القضية.

2 commentaires sur “ايقاف أحد أشهر مروجي المخدرات بسيدي يوسف بنعلي وفرار شقيقه

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :