إعفاء أسر تلميذات ثانوية عودة السعدية من واجبات ورسوم التسجيل للموسم الدراسي المقبل

إعفاء أسر تلميذات ثانوية عودة السعدية من واجبات ورسوم التسجيل للموسم الدراسي المقبل

قررت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات ثانوية عودة السعدية في مراكش المدينة إعفاء أسر المتمدرسات بهذه المؤسسة التعليمية من واجبات الانخراط والرسوم الملحقة في التسجيل برسم الموسم الدراسي 2020 /2021.

وأكدت الجمعية في بيان عممته يوم أمس، أن قرارها يأتي تجاوبا مع الظرفية الحالية في ظل الجائحة وتضامنا مع الأسر والعائلات المتضررة من الركود الاقتصادي والانكماش التجاري بسبب تداعيات الحجر وحالة الطوارئ الصحية المفروضة.

وقال البيان "إن الظرفية تقتضي منا جميعا التحلي بقيم التضامن والتكافل والتآزر وتقدير التزامات الأسر خلال الدخول المدرسي…لاسيما وأن الوضعية الاجتماعية لتلميذات ثانوية عودة السعدية موسومة بالهشاشة وتتطلب كثيرا من الدعم والمؤازرة"

وأوضح الأدوار الإنسانية والاجتماعية والتربوية والتحسيسية التوعوية لجمعية الأمهات والآباء والأولياء داعيا أعضاء المكتب إلى "إحسان القيام بهذه الأدوار على الوجه الأكمل" إنجاحا للدخول المدرسي ومساهمة في مجهود الدولة لتطويق الجائحة والحد من تفشي فيروس كوفيد-19 في أوساط المتعلمين وأساتذتهم والأطر التربوية وأولياء التلامذة.

كما دعا البيان إلى استثمار الطاقات التربوية والعلاقات الانسانية لأطراف العملية التعليمية- التربوية بثانوية عودة السعدية التأهيلية والموارد المالية الذاتية والإمكانات اللوجيستية المتوفرة "بإرادة التطوع والتحفيز للنهوض في إطار شراكات وتعاون وتنسيق…بكثير من البرامج والأنشطة والقيام بالعديد من الإنجازات والمشاريع في إطار تمويل داعم تشاركي مواطن".

يشار الى أن واجب الانخراط بجمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات ثانوية عودة السعدية في المواسم السابقة كان محددا في 60 درهما ويتحوز المكتب المسير الجديد للجمعية في اعقاب انتخابه شهر يناير الماضي على فائض مالي لم يتم التصرف فيه كما أن المؤسسة تتوفر على فائض مالي في خزينة جمعية دعم مدرسة النجاح من تحويل وزارة التربية الوطنية ومن بيع غلال أشجار الزيتون والأرنج في المؤسسة على مساحة 5 هكتارات وكذا جائزة الشيخ زايد للطاقات البديلة وقدرها 100 ألف دولار أمريكي.

ويذكر أن هذه جمعية بأعضاء مكتبها ومنتسبيها تعتبر من أنشط جمعيات الآباء في الجهة وأكثرها حضورا على مستوى اتفاقيات التعاون والشراكة مع عدد من مؤسسات التعليم العالي الخاص التي توفر لتلميذات ثانوية عودة السعدية منحا مجانية والفاعلين الاقتصاديين الذين يمولون مشاريع الجمعية بالمؤسسة على قدر الوسع والأريحية ويدعمون البرامج التربوية ومهرجانات التفوق والتميز الدراسيين نهاية كل موسم دراسي.

3 commentaires sur “إعفاء أسر تلميذات ثانوية عودة السعدية من واجبات ورسوم التسجيل للموسم الدراسي المقبل

  1. 69493 592248Today, I went to the beach front with my children. I found a sea shell and gave it to my 4 year old daughter and said « You can hear the ocean if you put this to your ear. » She placed the shell to her ear and screamed. There was a hermit crab inside and it pinched her ear. She never wants to go back! LoL I know this is entirely off topic but I had to tell someone! 797190

  2. 25358 872092Oh my goodness! an exceptional post dude. Numerous thanks However We are experiencing issue with ur rss . Dont know why Not able to sign up to it. Could there be anybody finding identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 421369

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :