واخيرا تحركت البرلمانية فاطمة الزهراء المنصوري


مشاهدة : 477

واخيرا تحركت البرلمانية فاطمة الزهراء المنصوري

تسائلت فاطمة الزهراء المنصوري، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤال كتابي توجهت به إلى رئيس الحكومة سعد الدين العتماني، عن الأسباب وراء ما بات عليه الوضع الصحي الكارثي بمدينة مراكش، معتبرة ذلك بوصمة العار على جبين الحكومة.

 

وذكرت العمدة السابقة في سؤالها الكتابي أن القطاع الصحي، ببنياته الاستشفائية  وتجهيزاته الطبية  وأطقمه الصحية غير قادر على مسايرة تزايد عدد الحالات المصابة بهذا الوباء بمدينة مراكش.

 

واستغربت المنصوري في سؤالها لعدم تمكن الحالات المصابة بالفيروس أو المشتبه فيها من العناية الطبية بمستشفيات مراكش، ما اعتبرته وصمة عار على حبين الحكومة، التي قالت عنها أنها تتفرج على طوابير المواطنات والمواطنين الذين ينتظرون دورهم لإجراء التحاليل المخبرية أمام المؤسسات العمومية المعتمدة، دون أن تفكر في اتخاذ مبادرة إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص، بل إلزامه بالمساهمة في تقديم خدمات استشفائية وإجراء التحاليل المخبرية، وتمكين المواطنات والمواطنين من شهادة تأكيد الإصابة من عدمها للإدلاء بها عند الحاجة". 
  

واعتبرت البرلمانية المنصوري الوضعية الإقتصادية والإجتماعية والصحية اليوم بمدينة مراكش، أنها باتت في غاية الخطورة، وتدعو للقلق، و تسائل السياسيات العمومية المنتهجة منذ ظهور هذا الوباء مرورا بفرض حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي الشامل إلى غاية ما تعيشه اليوم المدينة الحمراء من مأساة حقيقية على كافة المستويات اقتصاديا اجتماعيا وصحيا، الأمر الذي ينذر بكارثة لا قدر الله.
  

ووفق ما جاء في السؤال الكتابي الموجه لرئيس الحكومة، فقد أكدت المنصوري أن مراكش تعيش وضعا استثنائيا يتطلب من الحكومة أن تتخذ تدابير استثنائية، تكون في حجم الاختلالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي طالت المدينة في الآونة الأخيرة، مشيرة أن تصنيف المدينة في المنطقة 2 بعد رفع الحجر الصحي، واستمرار ذلك ساهم في تفاقم الأزمة بكل تجلياتها، وذلك بسبب تراخي الأداء الحكومي وسوء تقدير صعوبة المرحلة وعدم أخذ الأمور على محمل الجد. 
  

ووصفت المنصوري وضعية القطاع الصحي بمراكش بكونه يزداد تعقيدا ولبسا في ظل الاحتقان الإجتماعي بين صفوف الأطقم الصحية الذين يعانون من مشاكل مهنية ونفسية ومادية واجتماعية، حيث دعت إلى ضرورة فتح حوار معها من أجل تسهيل مأموريتها وأداء رسالتها النبيلة، مقدمة شكرها لهم، لتغليبهم مصلحة المواطنين والمواطنات على مصالحهم الشخصية والذاتية المشروعة.

 

ويشار أن موقع "مراكش7" سبق وأن نشر الأسبوع الماضي، مقالًا حول الغياب الغير مفهوم لبرلماني المدينة، في ظل ما تعيشه مراكش من وضعية صعبة على مستوى قطاع الصحة، جراء الارتفاع الصاروخي في عدد حالات الاصابة، وما شهده مستشفى المامونية من انفلاتات، وعدم طرحهم للمشاكل العديدة على طاولة الحكومة.

 

  

 

5 commentaires sur “واخيرا تحركت البرلمانية فاطمة الزهراء المنصوري

  1. 847773 49853The vacation trades offered are evaluated a variety of inside the chosen and just good value all about the world. Those hostels are normally based towards households which you will uncover accented by way of charming shores promoting crystal-clear fishing holes, concurrent of ones Ocean. Hotels Discounts 89708

  2. 433674 645367As far as me being a member here, I wasnt aware that I was a member for any days, really. When the article was published I received a notification, so that I could participate within the discussion of the post, That would explain me stumbuling upon this post. But were surely all members in the world of suggestions. 242657

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :