المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل يحمل وزارتي الصحة والعدل مسؤولية تفشي الوباء بمحاكم مراكش


مشاهدة : 257

المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل يحمل وزارتي الصحة والعدل مسؤولية تفشي الوباء بمحاكم مراكش

عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لتدارس الوضع المرتبط بالتطورات الأخيرة للوباء بمراكش والارتفاع الكبير في الإصابات.

وأبدى المكتب استغرابه الشديد من الغياب التام لاستراتيجية واضحة ومحددة لمحاربة تفشي الوباء بالمرافق الحيوية للدولة وعلى رأسها المحاكم من طرف وزارة الصحة، محملا وزارة العدل والسلطة القضائية مسؤولية التخلي الواضح عل كل العاملين بالمحاكم.

كما سجل المكتب الفشل في تدبير الأزمة من طرف المسؤولين على القطاع الصحي بمراكش، من خلال غياب تتبع المخالطين بقصر العدالة والقطب الجنحي لبعض الحالات المؤكدة، وغياب استراتيجية لحماية العاملين بمرفق العدالة بمراكش وخاصة الموظفين الذين يوجدون في الصفوف الأمامية.

وطالب المكتب النقابي بتغطية لكافة مرافق العدالة والعاملين بها لتشملهم تحاليل الكشف الاستباقية وجعلها بصفة دورية للجميع، داعيا رجال ونساء القضاء إلى الالتزام بالحجر الصحي بمنازلهم وعدم الذهاب لمقرات العمل مع إخبار المسؤولين وإشعار المكتب بذلك كلما ظهرت عليهم أعراض الفيروس أو ثبتت مخالطتهم المباشرة لأحد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس وذلك تجنبا لانتقال العدوى ومباشرة الإجراءات التي وضعتها السلطات المختصة.

كما دعا المكتب لإجراء تحاليل الكشف عن الفيروس لكافة الموظفات والموظفين بمحاكم مراكش قبل استئنافهم للعمل بعد العطلة السنوية تفاديا لظهور بؤر جديدة أسوة في ذلك ببعض الدوائر القضائية.

5 commentaires sur “المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل يحمل وزارتي الصحة والعدل مسؤولية تفشي الوباء بمحاكم مراكش

  1. 383607 561231The luxury proposed might be incomparable; citizens are never fail to seeking for bags is a Native goals. The thought numerous insert goals uniquely to push diversity with visibility during the travel and leisure arena. Hotels Discounts 210405

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :