والي الجهة يتفقد اشغال تشييد مستشفى ميداني

مشاهدة : 280

والي الجهة يتفقد اشغال تشييد مستشفى ميداني

 

 

قام والي الجهة كريم قسي لحلو قبل قليل بزيارة تفقدية للمستشفى الميداني، الذي انطلقت اشغال تشييده بمرآب مستشفى ابن طفيل، وذلك برفقة الكاتب العام ومدير المركز الاستشفائي محمد السادس، فيما غابت المديرة الجهوية للصحة عن الزيارة التفقدية.

 

وجاءت هذه الزيارة التفقدية من والي الجهة، قصد الوقوف على آخر الاستعدادات لاتمام أشغال تشييد المستشفى الميداني، والذي سيتسع إلى حوالي 100 سرير مخصص لحالات علاج المرضى المصابين بوباء كورونا، ومجهزة بالاوكسجين.

 

ومن المرتقب حسب مصدر مطلع، أن يكون المستشفى الميداني جاهزا لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه فيها انطلاقا من بداية الاسبوع المقبل.

 

ويشار أن وزير الصحة قام مساء الاربعاء الماضي بزيارة لمراكش، حيث عقد اجتماعا بمقر ولاية الجهة بحضور والي الجهة والمديرة الجهوية للصحة وبعض المتدخلين، حيث خلص لاتخاذ مجموعة من الاجراءات، وهي ترشيد البنيات الاستشفائية بمراكش، وإعادة هيكلة وتنظيم مسار التكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19، واستفادة مستشفى ابن زهر (المامونية)، من أشغال توسعة ليكون مجهزا بشكل كامل بأنابيب بالأوكسجين، مع حصره للحالات المشتبه فيها ولإجراء الفحوصات المخبرية المتعلقة بكوفيد-19، فيما سيتم تأهيل مستشفى الأنطاكي لإعداده للتكفل بالحالات المحالة على العناية المركزة (درجة أولى).

  

وضمت المخرجات كذلك، اخضاع مستشفى ابن طفيل للتوسعة وتهيئة خيمة كبيرة ستكون بمثابة مستشفى ميداني، سيتكفل بحالات الإصابة بكوفيد-19، إضافة إلى بناية مغلقة تابعة لهذا المستشفى سيتم تأهيلها وستكون أيضا مخصصة لحالات الإصابة بالفيروس، مع تخصيص مستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، إلى الحالات الحرجة، وتوسعة المستشفى الميداني لابن جرير الذي ستنتقل طاقته السريرية من 360 سرير حاليا إلى 650 سريرا، الأمر الذي سيمكن من تخفيف الضغط على مستشفيات مراكش.

 

4 commentaires sur “والي الجهة يتفقد اشغال تشييد مستشفى ميداني

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :