الصيادلة يطالبون بعدم اغلاق صيدلياتهم بسبب كورونا


مشاهدة : 261

الصيادلة يطالبون بعدم اغلاق صيدلياتهم بسبب كورونا

راسلت كونفيدرالية نقابات صيادلة المغرب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أمس الخميس، حيث طالبته بالتدخل لإيقاف إغلاق بعض الصيدليات، على خلفية إصابة الصيادلة المشرفين عليها بفيروس كورونا.
وذكرت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنها تتابع "بقلق شديد"، ظاهرة إغلاق الصيدليات بسبب إصابة بعض الصيادلة بفيروس كوفيد 19، مشيرة أن التعامل معها من طرف السلطات المحلية، يتم "بدون منهجية قارة ولا مراجع قانونية تؤطر تدخلها لغلق الصيدليات في مثل هذه الحالات".
وأشارت المراسلة أن الصيدليات يؤطرها القانون 04-17 بمثابة مدونة الدواء والصيدلية، "والذي يقضي في مواده 110، 123، 126و 127 في حالة تعذر الصيدلاني عن مزاولة مهامه لأسباب مرضية يتم تعويضه بصيدلاني مسؤول عن تلك الفترة التي يتم فيها الانقطاع عن الممارسة"، موردة أن هذا "يعني عدم تطرق القانون بالبتة لمسألة الإغلاق لما فيها من عرقلة لاستمرارية هذه المرافق الصحية".
وأضافت الكونفيدرالية أن مراسلتها تأتي اعتبارا للأهمية البالغة التي تلعبها الصيدليات الوطنية في هذه الظرفية الحساسة التي تمر بها بلادنا في ظل هذه الجائحة العالمية، من تأطير وتوعية للمواطنين وتأمين للأدوية ومختلف المستلزمات الوقائية من فيروس الكورونا.
وذكرت المراسلة أن تدخل السلطات لإغلاق الصيدليات، من شأنه أن يشكل "خطورة في القرى التي لا تتوفر على أزيد من صيدلية واحدة، في الوقت التي يستوجب فيه الوضع، تعقيم فضاء الصيدلية واستمرارية الخدمات الصيدلانية بشكل طبيعي تحت إشراف صيدلاني مفوض مسؤول، وذلك حفاظا على ولوجية المواطنين للأدوية و للعلاج واستمرارية هذه المرافق الصحية".
وطالبت الكونفيدرالية وزير الداخلية بالتدخل على وجه السرعة لمعالجة هذه المقاربات المربكة للسير العادي للصيدليات، وهذا حفاظا على أداء مهامها المواطناتية في هذه الظرفية الخاصة لضمان استمرارية الخدمات الصيدلانية المقدمة لفائدة المواطنين.

3 commentaires sur “الصيادلة يطالبون بعدم اغلاق صيدلياتهم بسبب كورونا

  1. 654645 730770This really is a really exciting article, Im seeking for this know how. So you understand I established your internet website when I was looking for internet sites like my own, so please appear at my web site someday and post me a opinion to let me know how you feel. 317734

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :