تعهدات دولية بدعم لبنان بما يفوق 250 مليون أورو


مشاهدة : 243

تعهدات دولية بدعم لبنان بما يفوق 250 مليون أورو

تعهد المشاركون في مؤتمر المانحين لدعم لبنان، على إثر الانفجار الهائل الذي دمر مناطق واسعة من بيروت، بتقديم مساعدات تتجاوز قيمتها 250 مليون أورو.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الدولي المنعقد عبر تقنية الفيديو، الذي نظمته باريس والأمم المتحدة بشكل مشترك، وضم العشرات من قادة العالم، من بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضح بيان صدر في ختام المؤتمر أن "المشاركين توافقوا على وجوب أن تكون مساعدتهم منسقة على نحو جيد برعاية الأمم المتحدة، وأن تقدم مباشرة إلى الشعب اللبناني مع أكبر قدر من الفاعلية والشفافية".

 وتتمحور المساعدات الدولية الطارئة حول أربع أولويات: الصحة، الأغذية التي يمر الجزء الأكبر منها عبر مرفأ بيروت، وتأهيل المدارس المتضررة والمساكن.

 وتأتي بعد ذلك مرحلة إعادة البناء المشروطة للبنى التحتية، على غرار الدعم الدولي المقدر بـ 11,6 مليار دولار الذي جرى التعهد به في 2018، شريطة إجراء إصلاحات لا تزال حبرا على ورق رغم تكرار السلطات اللبنانية التزامها بها.

2 commentaires sur “تعهدات دولية بدعم لبنان بما يفوق 250 مليون أورو

  1. 691237 735188Youre so cool! I dont suppose Ive read anything such as this before. So good to get somebody with some original thoughts on this subject. realy we appreciate you starting this up. this fabulous internet site are some points that is required on the internet, somebody with just a little originality. beneficial function for bringing a new challenge on the world wide internet! 145661

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :