مشاهدة : 2,172

‘مجموعة  ألزا ‘ أول شركة نقل مغربية معتمدة ضد  COVID-19

‘مجموعة ألزا ‘ أول شركة نقل مغربية معتمدة ضد COVID-19


إنجاز جديد حققته شركة " ألزا" للنقل ،  بعد أن أصبحت  أول شركة نقل ركاب في
 المغرب تحصل على شهادة من الجمعية الإسبانية للتقييس AENOR في الممارسات الجيدة ضد كوفيد19. الشركة في بيان لها – توصلت به الجريدة – اعتبرت أن الالتزام القوي للشركة، الرائدة في هذا القطاع، من أجل سلامة مستخدميها وزبنائها يَبرُز من خلال التصديق على بروتوكولات عملها ضد هذا الوباء.
كما ذكرت في ذات البلاغ أن الجمع بين صرامة مستخدميها في تطبيق البروتوكولات السلامة وكذلك استخدام أحدث التقنيات، يجعل الشركة جديرة بمؤسسة تُلهم ثقة زبنائها؛  وكذلك هو عنصر أساسي للعودة السريعة إلى الوضع الطبيعي لهذا النشاط "النقل الحضري للركاب".

\'\'
حيث  أدى النشر المكثف للتدابير التي تهدف إلى جعل الحافلة مكانًا آمنًا للزبون، مع تقليل مخاطر العدوى، إلى اجتياز تفتيش منظمة AENOR  التي مكنت الشركة  من الحصول على شهادة "معتمد ضد كوفيد19".
حيث اعتبرت المؤسسة  " أن  عملها يتماشى مع أسس الشركة التي تقوم على التحسين المستمر لجودة الخدمة، واضاف البلاغ أن   شركة ألزا تعمل  على نطاق واسع في مجالات السلامة الطرقية و التنمية المستدامة.
يذكر أن AENOR قامت بالتدقيق في البروتوكولات التي وضعتها شركة ألزا في جميع المدن المغربية التي تعمل فيها (الدار البيضاء ، الرباط ، مراكش ، أكادير ، طنجة وخريبكة)، مع منهجية تم تطويرها على أساس التوصيات والمتطلبات التي توضحها مختلف الوثائق الوطنية و الدولية، مع مزجها بتجربة و معرفة عاليتين بواقع قطاع نقل الركاب.

\'\'
من خلال تقييم مُعَمَّق، تمكن المدققون من التحقق من الإجراءات والتزام المستخدَمين بتطبيقها الصحيح واستخدام أحدث التقنيات لتعزيز تأثيرها و فعاليتها.
كما أن هذه الشهادة تغطي أحد عشر مجال، بدءًا من إدارة المخاطر المحددة وتطبيق البروتوكولات المتوافقة مع هذه المخاطر. وبالمثل، يتم مراجعة الإجراءات المتعلقة بإدارة الصحة المهنية، وممارسات التنظيف الجيدة، والاستخدام السليم للمواد الكيميائية، وتنقل الأفراد، والممارسات الصحية الشخصية الجيدة واستخدام معدات الوقاية الشخصية (وسائل الحماية الشخصية). وبالمثل، تم تفحص مستوى تكوين ومعلومات المستخدَمين، وكذلك التواصل مع أصحاب المصلحة؛ وكذلك إدارة النفايات والتدابير التنظيمية للحد من المخاطر. كل هذا وفقًا لخطط الطوارئ واستمرارية الأعمال المخطط لها.

\'\'
في حالة ألزا، تأخذ البروتوكولات بعين الاعتبار جميع المراحل التي يختلط فيها الراكب مع الأقسام المختلفة للشركة ، من أجل تحويل الرحلة على متن الحافلة إلى رحلة آمنة من وجهة نظر صحية. كما أن   البروتوكول المعمول به يتضمن  عدة عمليات، مثل بيع التذاكر، وعملية الصعود إلى الحافلة، وتوزيع الركاب داخل الحافلة، وتكييف الهواء وتعقيم المركبات ، وإجراءات الحماية للركاب و المستخدَمين على حد سواء.
الشركة اشارت كذلك في بلاغها أن  الجهود المعتمدة حاليا  ومعترف بها من قبل منظمة مستقلة، لتوفير الثقة القصوى للركاب عند التنقل عبر حافلاتها.
يذكر أن  مجموعة ألزا
تنشط بالنقل الحضري والسياحي والشخصي والمدرسي و تتمركز في 6 مدن رئيسية في المغرب: مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط والدار البيضاء.
حاليا ، لديها ما مجموعه 1727 حافلة (206 في أݣادير، 257 في مراكش، 192 في طنجة، 40 في خريبكة، 350 في الرباط وقريبا 700 حافلة في الدار البيضاء …) والتي تشكل شبكة نقل فعالة وكاملة مع جودة عالية في خدمة مواطني هذه المدن المغربية الكبيرة.

3 commentaires sur “‘مجموعة ألزا ‘ أول شركة نقل مغربية معتمدة ضد COVID-19

  1. 128553 146377This is the proper blog for anybody who hopes to learn about this topic. You know a entire lot its almost tough to argue along (not that I really would wantHaHa). You definitely put a complete new spin for a topic thats been written about for years. Excellent stuff, just fantastic! 158771

  2. 308424 490122Most appropriate the human race messages work to show your and present exclusive chance with particular couple. Beginer appear system in advance of raucous folks will most likely always be aware most with the golden value off presentation, which is a persons truck. best man jokes 85745

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :