200 سائح أمريكي يهودي في مراكش لهذا السبب

حل أزيد من 200 سائح أمريكي يهودي، بمدينة مراكش بغرض التعرف على المدينة وزيارة المعالم السياحية التي تزخر بها، حيث يشمل برنامج الوفد زيارة العديد من المناطق السياحية بالمدينة الحمراء ونواحيها.

ووفق موقع القناة الثانية “دوزيم”، فإن 201 سائح حلوا بالمدينة منذ الخميس الماضي عبر طائرة تجارية حطت بمطار مراكش المنارة الدولي في رحلة مباشرة قادمة من مطار نيويورك بالولايات المتحدة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الوفد السياحي يضم سياحا أمريكيين يهود من أصول مغربية، مشيرا إلى أن الوفد حظي باستقبال السلطات المحلية للمدينة.

ويشار إلى أن، العشرات من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج، توافدوا العشرات، على المدينة الحمراء، من أجل الاحتفال كعادتهم بعيد الفصح اليهودي.

وبالموازاة مع قرارات منع التجمعات وتشديد المراقبة على الفنادق التي تم منعها من تنظيم اية احتفالات في هذه المناسبة، قرر اليهود المغاربة اللجوء الى مؤسسات سياحية بديلة للفنادق الكبيرة، التي كانت تحتضن احتفالاتهم عادة.

ووفق مصادرنا، فإن عشرات اليهود يعتزمون الاحتفال بالمناسبة في دور الضيافة المتواجدة في المناطق القروية المتاخمة لمراكش، وكذا داخل بعض دور الضيافة المتوارية عن الانظار بالمدينة العتيقة، في سيناريو شبيه لما حصل في احتفالات نهاية السنة، التي منعت بالفنادق واتجه على اثرها المحتفلون لدور الضيافة خصوصا في الضواحي.

وقد عبر عدد من اليهود المغاربة الذين التقتهم “كشـ24 ” عن استيائهم من قرار السلطات منع الاحتفالات الخاصة بهم، وعدم تمتيعهم باي استثناء، خصوصا وان العديد منهم تلقوا اللقاح المضاد لكورونا، وخصوصا الوافدين من امريكا واسرائيل.

وتجدر الاشارة، الى أن أرباب الفنادق سبق لهم أن عقدوا عدة اجتماعات مع السلطات، طالبوا من خلالها التساهل معهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفصح، او تمديد التوقيت الليلي الى منتصف الليل الامر الذي رفضته السلطات رفضا باتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *