مشاهدة :

مشاهدة : 1417

تعزيز التعاون بين جهتي مراكش آسفي وإنشيري: خطوة نحو تنمية مشتركة ومستدامة

تعزيز التعاون بين جهتي مراكش آسفي وإنشيري: خطوة نحو تنمية مشتركة ومستدامة


في خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الإقليمية، استقبل سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، الشيخ ماء العنين الغرابي، رئيس جهة إنشيري بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، في لقاء مهم أمس الاثنين 18 دجنبر 2023 بمقر الجهة.

الاجتماع شكّل فرصة لتقدير العلاقات الأخوية المتجذرة بين المغرب وموريتانيا، وخاصة بين جهتي مراكش آسفي وإنشيري. وتناول الطرفان سبل تعزيز هذه العلاقات وتوطيدها، خاصة في إطار الاتفاقية الإطار للتعاون والشراكة التي تم التصديق عليها خلال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش آسفي في مارس 2023.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الجهتين في مجالات متعددة مثل إعداد التراب والتنمية الترابية، التكوين وتنمية القدرات، القطاع الفلاحي، المعادن، بالإضافة إلى قطاع البيئة والتنمية المستدامة.

ومن خلال تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات، يُتوقع أن يسهم هذا التعاون في تحقيق نمو وتنمية مستدامة في كلا الجهتين، وبمثل هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعميق العلاقات بين البلدين ويعكس روح الأخوة والتعاون الإقليمي.

كما يتطلع كلا الطرفين إلى مستقبل مثمر من الشراكة والتعاون، مع التركيز على تحقيق أهداف مشتركة في مجالات تنمية القدرات، الاقتصاد المستدام، وتحسين مستوى الحياة لسكان الجهتين.

Un commentaire sur “تعزيز التعاون بين جهتي مراكش آسفي وإنشيري: خطوة نحو تنمية مشتركة ومستدامة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :