مشاهدة : 2,071

وكالة المياه والغابات تحدد الأقاليم الأكثر عرضة للحرائق
صورة أرشيفية

وكالة المياه والغابات تحدد الأقاليم الأكثر عرضة للحرائق


أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات،  أنه من أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني، ستصدر وبشكل يومي، بناءً على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداءً من يومه الاثنين إلى غاية الأربعاء المقبل.

وأبرزت الوكالة في بلاغ لها، أن نشرتها الجديدة ستأتي بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق؛ والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق.

وأضافت أنه سيتم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، مبرزة أن الخطورة القصوى (المستوى الأحمر) ترتبط بأقاليم شفشاون، وتازة، وكرسيف، وصفرو، وخنيفرة، وافران ، وبني ملال، وازيلال،  ووجدة أنكاد، وتارودانت.

وأردفت أن الخطورة المرتفعة (المستوى البرتقالي) تتعلق بأقاليم طنجة أصيلة، ووزان، وتاونات، والحسيمة، والدريوش، والصويرة.

وتابعت أن الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر) تهم أقاليم كل من تطوان، والمضيق الفنيدق، والعرائش، وفحص انجرة، والرباط، والصخيرات تمارة، وسلا، والقنيطرة، والناضور، وبركان، واكادير ادا اوتانان.

وشددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية او العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، مبرزة أن عليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق ، وإبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :