مشاهدة : 2,052

وزير النقل يشارك عن بعد في اجتماع تحضيري لمؤتمر السلامة الطرقية بمراكش

وزير النقل يشارك عن بعد في اجتماع تحضيري لمؤتمر السلامة الطرقية بمراكش


شارك محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، عبر تقنية المناظرة الرقمية، في أشغال الدورة التاسعة للمجلس الاستشاري لصندوق الأمم المتحدة للسلامة الطرقية، المنعقدة في جنيف السويسرية، الذي يأتي قبل أقل من 8 أشهر من انعقاد المؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة الطرقية، المقرر عقده في مراكش من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وشدد الوزير على أهمية هذا المؤتمر الذي يشكل حدثا مرجعيا فيما يتعلق بالسلامة الطرقية، من خلال دعوة كافة الأطراف المعنية على المستوى العالمي لمناقشة الإجراءات التي من شأنها تحسين السلامة الطرقية في العالم وإنقاذ المزيد من الأرواح البشرية.

وأشار وزير النقل إلى أن تنظيم هذا المؤتمر الرابع في المغرب، يشكل فرصة مهمة لوضع السلامة الطرقية في مقدمة جدول أعمال التنمية المستدامة والخروج بتوصيات والتزامات جادة من قبل مختلف الجهات المعنية، والتي سيتم إدراجها في إعلان مراكش.

وأضاف محمد عبد الجليل أن المؤتمر سيسلط الضوء على الالتزام كمحفز لتعبئة جميع الأطراف المعنية لتحسين السلامة الطرقية على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن المشاركين سيتمكنون خلال مدة انعقاد المؤتمر من حضور فعاليات ما قبل المؤتمر، والمائدة المستديرة الوزارية، و6 جلسات عامة و24 جلسة موازية، كما سيضم هذا المؤتمر أيضا مسابقة للابتكار ومهرجانا للأفلام.

وفيما يخص مواضيع المؤتمر، أكد الوزر أنها ستركز على الالتزام السياسي، وتمويل السلامة الطرقية، والتنسيق بين الوزارات، والتزام القطاع الخاص من خلال التقارير وتفعيل مؤشرات السلامة الطرقية، فضلا عن السلامة الطرقية كعامل محفز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :