مشاهدة :

مشاهدة : 1203

وزارة الإسكان  تصدر مذكرة حول تفعيل مخرجات الدليل المرجعي للمرافق العمومية

وزارة الإسكان تصدر مذكرة حول تفعيل مخرجات الدليل المرجعي للمرافق العمومية


أصدرت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والأسكان وسياسة المدينة يوم الثلاثاء فاتح مارس مذكرة إلى مدراء الوكالات الحضرية بخصوص تفعيل مخرجات الدليل المرجعي للمرافق العمومية والخاصة ذات النفع العام.

وأكدت المذكرة التي يتوفر « مراكش7 » على نسخة منها أن الدليل يتوخى عقلنة استغلال العقار من خلال الحرص على التحديد الدقيق للحاجيات، أخذا بعين الاعتبار طبيعة الأنسجة العمرانية والخصائص الديمغرافية.

وأشارت إلى أن الدليل يعتمد مقاربة تزاوج تزاوج بين ضرورة تقنين استعمال العقار واعتماد مؤشرات تضمن جودة برمجة المرافق، من خلال الأخذ بعين الاعتبار لأدوارها والعتبة السكانية المعتمدة لبرمجتها، مع إعمال مبدأ تراتبية مستواياتها.

ولفتت المذكرة إلى أن الدليل المرجعي يتيح إمكانية العمل بالأقطاب، من خلال تجميع بعض المراتفق داخل أقطاب مندمجة، مع الدعوة إلى العمل بسياسة الأقطاب خلال إعداد وثائق التعمير.

وشددت الوزاترة في مذكرتها على ضرورة الحرص على تطبيق مقتضيات الدليل خلال إعداد وثائق التعمير وعند دراسة المشاريع المعروضة على الوكالات الحضرية، مع تعميمه على باقي الشركاء والفاعلين والجماعات الترابية وعقد لقاءات في هذا الصدد.

12 commentaires sur “وزارة الإسكان تصدر مذكرة حول تفعيل مخرجات الدليل المرجعي للمرافق العمومية

  1. 228681 504172An intriguing discussion will likely be worth comment. Im confident which you want to write far more about this subject, it might not be a taboo subject but usually consumers are too few to chat on such topics. To another. Cheers 105437

  2. 273096 129028Superb weblog here! In addition your web site rather a lot up fast! What host are you the usage of? Can I get your affiliate link to your host? I wish my site loaded up as quick as yours lol 697300

  3. Howdy! I know this is somewhat off topic but I was wondering
    which blog platform are you using for this site? I’m getting tired of WordPress because I’ve had issues with
    hackers and I’m looking at alternatives for another platform.
    I would be great if you could point me in the direction of a good platform.

    my blog post vpn code 2024

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :