مشاهدة : 2,211

ورشة تحسيسية حول خلق مرصد جهوي لسوق الشغل بجهة مراكش آسفي

ورشة تحسيسية حول خلق مرصد جهوي لسوق الشغل بجهة مراكش آسفي


 

نظمت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ورشة تحسيسية من أجل خلق مرصد جهوي لسوق الشغل بجهة مراكش آسفي، بمشاركة ممثلين عن المصالح الخارجية المؤسساتية، وفاعلين جهويين، ومن المجتمع المدني.

وخلال هذه الورشة، التي تندرج في إطار مشروع “الإدماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش آسفي”، تم تقديم عرض حول الدراسة تم إنجازها من أجل بلورة هذا المشروع على أرضية الواقع، وجعله آلية من آليات الرصد لحاجيات الشغل على المستوى الجهوي وتوفير البيانات والمعطيات التي من شأنها أن تساعد على تشخيص واقع التشغيل وتعزيز الإجراءات التنموية الجهوية عبر تفكير معمق ووضع ديناميكية فعالة تهم سوق الشغل.

وتهدف الورشة من خلال هذه الدراسة، التي أنجزتها الوزارة الوصية، إلى بناء تفكير جماعي يستجيب للتطلعات والإنتظارات التنموية لخلق هذا المرصد على مستوى جهة مراكش آسفي، بمساهمة القطاعين العام والخاص، والمقاولات الكبرى والتجمعات المهنية وفعاليات المجتمع المدني.

وشكلت هذه الدراسة فرصة أمام المشاركين في الورشة من أجل التفاعل وتبادل الأفكار حول مجموعة من المعطيات المتعلقة بدراسة النمو الديمغرافي بالجهة، واقتصاد الجهة، وفرص التربية والتكوين، والعلاقات المهنية ومناخ المجتمع.

وعرفت الورشة مناقشة مجموعة من المواضيع تهم إبراز الهيكلة التنظيمية لخلق المرصد الجهوي، واقتراح آليات التنسيق بين الشركاء في إنجازه حتى يكون نموذجا لرصد كل المعطيات المتعلقة بسوق الشغل.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :