والي مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا بمراكش


مشاهدة : 853

والي مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا بمراكش

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي،اليوم الخميس رفقة عمدة المدينةوالمدير العام لشركة العمران والمفتش الجهوي للمحافظة على الماثرالتاريخية والمدير الجهوي للشباب والرياضة والثقافة،الى جانب رؤساء المصالح الخارجية، بزيارة ميدانيةلمشروع إعادة هيكلة وترميم الرياض الكبير بحي القصور بالمدينة الحمراء، على بعد امتار من الساحة التاريخية جامع الفنا .
وكان في استقبال الوالي اعضاء واطر مؤسسة علي زاوا ونائب الرئيس الماحي بينبين، وعمر الجزولي العمدة السابق لمراكش والعربي حسني المدير السابق للشبيبة والرياضة، حيث استمع الى كل الشروحات عن تطور مراحل الدراسات التقنية والمعمارية، حيث اعطى الوالي تعليماته لانطلاق الأشغال بداية الأسبوع المقبل، على أن تكون المؤسسة جاهزة لاستقبال الشباب والأطفال شهر يوليوز المقبل . واثنى الوالي على المجهودات المبذولة للاسراع بالأشغال لتكون في موعد افتتاح مركز نجوم جامع الفنا، ليلتحق بنجوم سيدي مومن بالبيضاء ونجوم البوغاز بطنجة ونجوم سوس بأݣادير ونجوم سايس بفاس .
جدير بالذكر أن مؤسسة علي زاوا المشرفة على هذا المشروع السوسيو التربوي الهام تعمل جاهدة على تاطير أزيد من 1600 مستفيد ومستفيد من نشاطات فنية وثقافية وتربوية بالخزانة والمطالعة ونادي الكتاب والقصة وفنون الحكي والتمثيل و مختلف الاجناس الفنية السينوغرافيا والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية اضافة إلى أندية الاعلاميات والوسائل السمعية البصرية . موجهة إلى فئات الاطفال واليافعين والشباب مع اعطاء الأولوية للفئات المعوزة والهشة وكذلك الأحداث الموجودين في تماس مع المجتمع . من تاطير متطوعين ومختصين في مجالاتهم . هدفهم تاطير هذه الفئات وتمكينهم من الاليات والكفاءات المهنية وادماجهم في النسيج الاجتماعي وجعلهم منتجين ومشاركين ايجابيين في الدورة الاقتصادية للوطن .

2 commentaires sur “والي مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :