مشاهدة : 2,180

هل يتدخل المجلس الأعلى للحسابات لوقف خروقات وتجاوزات بجماعة « أغبار » بالحوز؟

هل يتدخل المجلس الأعلى للحسابات لوقف خروقات وتجاوزات بجماعة « أغبار » بالحوز؟


تقدم عضو بالمجلس الجماعي « أغبار » بإقليم الحوز، بشكايات إلى كل من عامل الإقليم، وكذا المجلس الأعلى للحسابات، حيث طالب بالتدخل من أجل وقف التجاوزات والخروقات العديدة التي تعرفها الجماعة المذكورة.

وكشف المشتكي، أن جماعة « أغبار » تعرف عدة تجاوزات في مجال التسيير من طرف الرئيس، منها ما يتعلق بمداخيل الجماعة الخاصة بسيارات الاسعاف البالغ عددها ثلاثة، حيث لوحظ تراجع كبير في هذه المداخيل خلال السنتين الاخيرتين مقارنة بالسنوات الماضية، خاصة وأن المواطنين الذين يستعملون هذه السيارات، يدفعون مقابل مالي من أجل الاستغلال، إذ تبين أن هناك تلاعبات فيما يعرف « بفينيت ».

وأضافت الشكاية، أن هناك كذلك تلاعبات فيما يتعلق باقتناء الوقود الخاص بالجرافة التابعة للجماعة، إضافة إلى تفويت عقار تابع للمجلس من طرف الرئيس إلى شقيقه في خرق سافر للقانون المعمول به في هذا المجال، وكذا صرف تعويضات مالية ضخمة لأعضاء الحزب الذي ينتمي إليه، دون انجاز أي مهمات ومنهم من لم يحضر حتى الى دورات المجلس.

كما سبق لذات العضو، أن تقدم بشكاية أخرى الى القضاء، تتعلق باتهام رئيس المجلس الجماعي بتزوير محاضر الاجتماعات، بعدما تبين للمشتكي بعد اطلاعه عليها، أنها تتضمن وقائع غير صحيحة ومداخلات كاذبة للأعضاء.

وقد ربطت جريدة مراكش الإخبارية، الاتصال برئيس المجلس الجماعي لأغبار، لكن هاتفه كان خارج التغطية، كما قمنا بتوجيه رسالة نصية، دون أن نتلقى أي اجابة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :