هل يؤثر كورونا على الصحة الجنسية لدى الرجال؟


مشاهدة : 424

هل يؤثر كورونا  على الصحة الجنسية لدى الرجال؟

يبدو أن كل شيء يسبب العقم عند الرجال، من التلوث إلى البلاستيك إلى أواني القلي غير اللاصقة والتدخين والسمنة.. ويمكنك أن تضيف فيروس كورونا إلى قائمة الأشياء التي تسبب لك العقم ومشاكل الإنجاب، في السطور التالية نحاول الكشف عن تأثير فيروس كورونا على الصحة الجنسية للرجال.

منذ أيام نشر موقع حكومة هوبى الصينية على الإنترنت دراسة مفادها أن فيروس كورونا يمكن أن يكون ضاراً بالصحة الإنجابية للرجال، ولكن بعدها بساعات قليلة قامت الحكومة بحذف المقالة بعد أن انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعى وأثارت ضجة هائلة.

وقالت الدراسة، التي أنتجها فريق من مركز الطب التناسلي في مستشفى تونججي في ووهان، إن الرجال الذين أصيبوا بالمرض وتعافوا منه يجب أن يطلبوا المشورة الطبية بشأن ما إذا كان من الممكن أن يكون له تأثير ضار على خصوبتهم.

ووفقاً لموقع  » brobible » ذكرت الدراسة أنه حتى الآن لا يوجد دليل يشير إلى أن العدوى بفيروس كورونا يمكن أن تضر بالجهاز التناسلي الذكري، إلا أنه من الممكن نظريًا لأن الفيروس التاجي كان مشابهًا وراثيًا لمرض « سارس » الذي يتسبب في الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي الحاد.

ماذا يفعل فيروس كورونا في الجهاز التناسلى الذكرى؟

وقالت الدراسة الصينية إن العدوى يمكن أن تؤدي إلى « خلل في التوازن المناعي في الخصيتين »، مما قد يسبب التهاب الخصية- والذي بدوره يمكن أن يقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل وربما يؤدي إلى العقم.

ووفقا للباحثين الصينيين، يقوم العلماء بفحص البيانات الموجودة حول المستقبلات، والتي « هي هياكل خاصة يمكن العثور عليها في أغشية الخلايا التي ترتبط بجزيئات متخصصة. »

كما يقوم الباحثون بالتركيز على إنزيم تحويل مستقبلات الخلية المضيفة 2 (ACE2)، والذي يوجد في متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الشديدة (سارس) وكذلك فيروس كورونا.

يغزو كل كورونا وسارس الخلايا عن طريق الاندماج إنزيم Ace2، والذي يوجد بكميات كبيرة في الخصيتين ، وكذلك في الأعضاء الأخرى مثل الكلى والقلب.

ولاحظ الباحثون تلف الخصيتين لدى بعض المرضى الذكور أثناء تفشي السارس في عامي 2002 و 2003.

ونصحت الدراسة بأن الرجال الذين أصيبوا بالمرض يجب أن يطلبوا المشورة الطبية « حتى يتم اكتشاف المشاكل وعلاجها في أقرب وقت ممكن« .

4 commentaires sur “هل يؤثر كورونا على الصحة الجنسية لدى الرجال؟

  1. 406061 537369If youre still on the fence: grab your favorite earphones, head down to a Greatest Buy and ask to plug them into a Zune then an iPod and see which one sounds far better to you, and which interface makes you smile far more. Then youll know which is right for you. 952636

  2. 216177 944787Thank you for this amazing post! It has long been incredibly valuable. I wish that you will carry on posting your expertise with us. 847387

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :