مشاهدة : 2106

هذا هو سبب إرتفاع درجة حرارة جهاز أيفون 15 الجديد

هذا هو سبب إرتفاع درجة حرارة جهاز أيفون 15 الجديد


أفصحت شركة « آبل » الأمريكية عن سبب ارتفاع درجة حرارة أجهزتها الجديدة « آيفون 15 برو » و »آيفون 15 برو ماكس »، في إعلان صدر يوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023، كاستجابة للعديد من الشكاوى من قبل المستخدمين. أشار البيان إلى وجود خلل برمجي في نظام التشغيل « iOS 17 » كواحدة من العوامل المسببة.

تفصيلًا، أوضحت « آبل » أن إطار الهواتف الجديدة المصنوع من التيتانيوم والمواد الداخلية المصنوعة من الألومنيوم لا يشكلان جزءًا من المشكلة، نظرًا لقدرتهما على تبديد الحرارة بشكل أفضل من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استخدم في الأجيال السابقة من « آيفون برو ».

وأكدت الشركة على اكتشافها لظروف تجعل الجهاز يصبح أكثر سخونة من المتوقع خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداده، نتيجة زيادة نشاط التطبيقات في الخلفية. كما أبلغت عن وجود خطأ في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر على بعض المستخدمين، مع التأكيد على أنه سيتم معالجة هذا الخطأ في التحديث القادم.

تطرقت « آبل » أيضًا إلى مشكلة أخرى تتعلق بتحديثات تطبيقات الطرف الثالث، مثل « إنستغرام » و »أسفلت 9″ و »أوبر »، التي تسببت في زيادة الضغط على وحدة المعالجة المركزية، مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

رغم عدم تقديم تاريخ محدد لإطلاق التحديث الجديد الذي سيعالج هذه المشكلة، أكدت « آبل » أن الإصلاح لن يؤثر على أداء أجهزة « آيفون ». وبالنسبة لعملية الشحن، أوضحت الشركة أن الأجهزة تنظم نفسها، ويمكن للهواتف دعم أي محول طاقة « USB-C » متوافق، مع تحديد حد أقصى للشحن عند 27 واط، وأشارت إلى أن استخدام شواحن بقوة 20 واط أو أعلى قد يسبب ارتفاعًا مؤقتًا في درجة حرارة الهاتف.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :