مشاهدة : 2,165

هذا موعد تسليم السلط بين لحلو والوالي الجديد شوراق

هذا موعد تسليم السلط بين لحلو والوالي الجديد شوراق


 

ستجرى يوم غد الاربعاء انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، مراسيم حفل تنصيب فريد شوراق واليا على ولاية جهة مراكش آسفي وعاملا على عمالة مراكش، وذلك خلفا للوالي السابق كريم قسي لحلو.

وستأتي هذه المراسيم بعد الاستقبال الملكي، الذي حضي به الوالي الجديد لجهة مراكش أسفي فريق شوقي، السبت الماضي بمعية باقي الولاة المعينين مؤخرا من طرف صاحب الجلالة.

وقد ازداد فريد شوارق سنة 1954 ببركان متزوج وأب لثلاثة أطفال، حيث حصل على الإجازة في الحقوق الاقتصادية من جامعة ليون بفرنسا سنة 1977، ونال ديبلوم الدراسات المعمقة منها سنة 1979، كما أنه حاصل على الدكتوراه في العلوم الإقتصادية من نفس الجامعة سنة 1983.

وبدأ حياته الإدارية كباحث بالمركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا سنة 1979، وشغل ما بين 1983 و1999 منصب أستاذ باحث بجامعة محمد الأول بوجدة، ومن سنة 1984 إلى غاية سنة 1993 عمل كمدير للمعهد المغربي للدراسات العليا بوجدة.

كما عمل ما بين 1993 و 2002 كأستاذ زائر بجامعة ستراسبورغ وكمندوب عام للمعهد الجهوي للتعاون والتنمية، وهو منذ سنة 1993 مستشار إقتصادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بوجدة، وعُيّن فريد شوراق إبتداء من 2002 مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بالجهة الشرقية، قبل تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة.

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :