نزار بركة يرأس أعمال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي في الصويرة لبحث تداعيات الجفاف وزلزال الحوز


مشاهدة : 1013

نزار بركة يرأس أعمال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي في الصويرة لبحث تداعيات الجفاف وزلزال الحوز

من المتوقع أن يزور نزار بركة، وزير التجهيز والماء، مدينة الصويرة يوم الخامس عشر من أبريل لترؤس أعمال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لجهة مراكش أسفي، وذلك في جلسة هامة تهدف إلى مناقشة الوضع المائي الراهن وتأثيرات الجفاف المستمر على الجهة.

سيحضر الاجتماع ممثلون من الحكومة المحلية ومسؤولو المصالح الخارجية الإدارية والأمنية، وسيتم خلاله مناقشة حسابات الوكالة للعام المالي 2022 والكشف عن برنامج العمل وميزانية العام 2024. كما سيتم تقييم التقدم المحرز في تنفيذ ميزانية العام 2023.

تأتي هذه الزيارة في سياق معقد بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز مؤخراً، والذي أدى إلى تفاقم الأوضاع في الأقاليم المتضررة، بالإضافة إلى التحديات الناتجة عن قلة الأمطار التي أثرت بشكل كبير على توفير المياه الصالحة للشرب وعلى الأنشطة الزراعية في الجهة.

وفقاً لمصادر من « مراكش الاخبارية »، فإن المجلس الإداري سيناقش أيضاً تداعيات أزمة الجفاف التي تلقي بظلالها على المنطقة، بالرغم من الأمطار الأخيرة. سيتم خلال الاجتماع إبراز الجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة هذه الأزمة، وتسليط الضوء على أهم المشاريع البنيوية التي تقوم بتنفيذها الوزارة في الجهة لمواجهة هذه التحديات.

تعكس هذه الجلسة الأهمية البالغة التي توليها الحكومة للقضايا المائية في جهة مراكش أسفي، وتأكيداً على التزامها بدعم الأقاليم المتضررة من الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :