مشاهدة : 2,038

نزار بركة يؤكد على أهمية التعاقد بين الدولة والجهات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية

نزار بركة يؤكد على أهمية التعاقد بين الدولة والجهات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية


شاركَ نزار بركة، وزيرُ التجهيز والماء، اليوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024، في فعاليات « يوم المستثمر للصويرة ». حضر هذا الحدث أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، وفريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين المحليين والدوليين.

 

خلال دائرة مستديرة حول موضوع « زخمُ المغرب: تشجيعُ الاستثمارِ من أجل التشغيل والتنمية في الجهات »، أكَّد نزار بركة على أهمية التعاقد بين الدولة والجهات لتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية الهادفة لتحقيق الحاجيات الاقتصادية والاجتماعية للسكان وتلبية المطالب الآنية والمستقبلية للفاعلين الاقتصاديين في الجهات.

 

أضاف الوزير أن توقيع الاتفاقيات بين قطاع التجهيز والماء ومجالس الجهات يندرج في إطار المقاربة الجديدة للوزارة، التي تهدف إلى تعزيز الجهوية المتقدمة في بعدها التنموي والاقتصادي وتفعيل ميثاق الاستثمار الجديد وفق التوجيهات الملكية السامية ومخرجات النموذج التنموي الجديد.

 

وأشار بركة إلى أن وزارة التجهيز والماء تأخذ بعين الاعتبار ترتيب الأولويات الطرقية والمائية والمينائية لمواكبة هذا الميثاق وتوفير البنيات التحتية الطرقية للمستثمرين، وفك العزلة الاقتصادية عن بعض الأقاليم وتعزيز قدراتها الاقتصادية مع فتح آفاق لبروز أقطاب جديدة.

 

يُذكر أن هذا الحدث ينظمه المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش – آسفي ومؤسسة التمويل الدولية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بمشاركة أكثر من 250 من الفاعلين الرئيسيين من القطاعين العام والخاص، المغربي والدولي.

3 commentaires sur “نزار بركة يؤكد على أهمية التعاقد بين الدولة والجهات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :