مشاهدة : 2,099

ندوة مشتركة تحث على ضرورة النهوض بوضعية المتقاعد وعلى بلورة تجربته لإنجاح النموذج التنموي الجديد

ندوة مشتركة تحث على ضرورة النهوض بوضعية المتقاعد وعلى بلورة تجربته لإنجاح النموذج التنموي الجديد


نظمت جمعية قدماء موظفي البرلمان وجمعية قدماء وزارة الاتصال، يوم أمس الخميس 28 فبراير 2020، ندوة مشتركة، وذلك تحت شعار « المتقاعد بين قمة العطاء وقيمة الوفاء ».
وكانت الندوة مناسبة لتسليط الضوء على وضعية المتقاعدين الذين يتزايد عددهم بوتيرة كبيرة، وخاصة أمام تخلي الدولة عن هذه الموارد البشرية التي أفنت زهرة شبابها في خدمة الصالح العام.
وتم خلال هاته الندوة بلورة مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تروم تحسين الوضعية الاجتماعية للمتقاعد في القطاعين العام والخاص بالمغرب، وذلك تفعيلا لمقتضيات الفصل 31 من الدستور الذي ينص على أنه من واحب الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنين والمواطنات على قدم المساواة من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
ولعب قدماء موظفي وزارة الاتصال أدوارا مهما للنهوض بقطاع الإعلام، وذلك لإشرافهم على هيكلة القطاع لمدة طويلة، إذ ساهموا في إعداد باقة من القوانين التي تنظم مجال الصحافة، هذا دون أن ننسى الأدوار المهمة التي قام بها قدماء موظفي البرلمان، من خلال مساهمتهم في تنظيم العمل البرلماني وضبط شؤون وكل ما يتعلق بهاته المؤسسة.
وتعتبر هاته الفئة ثروة وطنية مهمة، وخاصة أمام الخبرات والتجارب التي اكتسبتها طيلة اشتغالها، وهو ما يجعلها قوة اقتراحية فاعلة للمساهمة في تحقيق مجموعة من المشاريع التنموية، خاصة في ظل التعبئة الوطنية لإقرار النموذج التنموي الجديد الذي يتطلب انخراط جميع الكفاءات والمؤهلات الوطنية والدولية من أجل انجاحه.

4 commentaires sur “ندوة مشتركة تحث على ضرورة النهوض بوضعية المتقاعد وعلى بلورة تجربته لإنجاح النموذج التنموي الجديد

  1. 690105 931614Im so happy to read this. This really is the kind of manual that needs to be given and not the accidental misinformation thats at the other blogs. Appreciate your sharing this finest doc. 137568

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :