ندوة علمية بمجلس النواب تسلط الضوء على الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وٱفاق التطوير


مشاهدة : 318

ندوة علمية بمجلس النواب تسلط الضوء على الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وٱفاق التطوير

نظمت لجنة العرائض بمجلس النواب اليوم الثلاثاء 25 من فبراير 2020، ندوة علمية حول موضوع:  » الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وآفاق التطوير ».
ويندرج تنظيم هذه الندوة في إطار المقاربة التشاركية التي دشنتها لجنة العرائض، عبر إطلاع المجتمع المدني على تجربة مجلس النواب من خلال التعريف بهذه المهمة الدستورية على المستوى الوطني والدولي.
وعرفت هاته الندوة مشاركة موسعة لمختلف الفاعلين على المستوى البرلماني والحكومي والجمعوي بالإضافة إلى خبراء مغاربة وأجانب.
وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس النواب شكل خلال الولاية التشريعية الحالية لجنة العرائض طبقا للمادة 33 من النظام الداخلي، والتي تنص على إحداث لجنة للعرائض من طرف مكتب مجلس النواب تتألف من أربعة أعضاء اثنان من الأغلبية واثنان من المعارضة. كما أن القانون التنظيمي رقم 44.14 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية، ينص على إحداث لجنة للعرائض بمجلس النواب، يناط بها دراسة العرائض الموجهة إلى المجلس.

 

4 commentaires sur “ندوة علمية بمجلس النواب تسلط الضوء على الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وٱفاق التطوير

  1. 626811 643191Hmm is anyone else experiencing issues with the images on this blog loading? Im trying to find out if its a dilemma on my finish or if its the weblog. Any feed-back would be greatly appreciated. 572675

  2. 204588 219190There is visibly a bunch to know about this. I believe you created various very good points in features also. 184387

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :