ميرواي أمام دخول جامعي ساخن.. نقابة التعليم العالي تعلن عن إضراب واطني


مشاهدة : 744

ميرواي أمام دخول جامعي ساخن.. نقابة التعليم العالي تعلن عن إضراب واطني

أعلن المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي أنه قرر تنظيم يوم احتجاجي وطني وذلك يوم الأربعاء 01 دجنبر 2021 من خلال تنظيم وقفات احتجاجية جهوية أمام مقرات رئاسات الجامعات، تمهيدا للوقفة الاحتجاجية الوطنية أمام الوزارة الوصية في العاصمة الرباط.

وعبر المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه الأخير “خلو قانون المالية 2022 من أي عناصر أو مؤشرات واضحة تجعل تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في صلب الاهتمامات الحكومية وضمن أولوياتها الملحة رغم دروس الجائحة”.

كما توقفت النقابة المذكورة عند “تعثر الدخول الجامعي الحالي بسبب الاكتظاظ، وعجز بنيات الاستقبال عن استيعاب أعداد الطلبة، وما صاحب ذلك من هدر للزمن البيداغوجي بتقليص ساعات التدريس في إطار الحلول الترقيعية”. مردفة أن الحكومة كانت متخبطة في إصلاح النظام البيداغوجي، مع عدم إمتلاكها رؤية واضحة لإصلاح منظومة البحث العلمي والابتكار، مع الإصرار على التنزيل الأحادي لنظام  الباشلور.

كما اتهمت النقابة المذكورة وزارة  » الميراوي » بـ“التلكؤ  » في إصدار النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وما يرتبط به من زيادة معتبرة في أجور الأساتذة الباحثين” موضحة  أن هذه الأخيرة تتجه نحو إصدار “نظام أساسي جديد فارغ”.

 

5 commentaires sur “ميرواي أمام دخول جامعي ساخن.. نقابة التعليم العالي تعلن عن إضراب واطني

  1. 125255 361286There exist a couple of a lot of different distinct levels among the California Weight loss program and each and every a person is pretty essential. Youre procedure stands out as the the actual giving up with all the power. weight loss 559945

  2. 387502 56126Excellently written write-up, doubts all bloggers offered the same content material because you, the internet can be a greater location. Please maintain it up! 402069

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :