من المسؤول عن  » بلوكاج  » مشاريع دور الطالب بأقرمود  وإمنتليت  بالصويرة؟


مشاهدة : 351

من المسؤول عن  » بلوكاج  » مشاريع دور الطالب بأقرمود  وإمنتليت  بالصويرة؟
دور الطالب والطالبة بناية ضرورية لتحسين تمدرس أطفال العالم القروي ولها دور في خدمة التمدرس ومحاربة كذلك الهدر المدرسي ولهذا تم إنجاز مشروع دار الطالب في إطار برنامج تدارك العجز في البنيات الأساسية والمرافق الإجتماعية بجماعة اقرمود ولهذا تمت اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي  للصويرة ب320 مليون وجهة مراكش اسفي ب 380 مليون المتوفرة بصندوق المجلس الإقليمي  لبناء دار الطالب بأقرمود وتقريبا الأشغال وصلت الى 80% . وللتذكير عدد سكان جماعة اقرمود تقريبا  هو : 18000الف نسمة و70 % كلها شباب . الأشغال بدأت مند ثلاتة سنوات ولحد الآن الساكنة تنتظر  نهاية الأشغال بدون جدوى …
من المسؤول عن بلوكاج هذا المشروع  ؟ هل هي حسابات سياسية ؟ أم حسابات إنتخابية ؟ أم أوامر من جهة ما ؟. الساكنة في حاجة الى المشاريع ورسالة صاحب الجلالة واضحة المعالم .
أي متتبع عادي للشأن المحلي بمدينة الصويرة  يرى أن صراع الوافد الجديد على الإقليم مع بعض المنتخبين والفاعلين والساكنة من خلال وعود كاذبة منذ ثلاتة سنوات وبإيعاز من بعض الأقلام المأجورة ( كولو العام زين ) .
 كل  هذا يصب في خانة رسم معالم الخريطة الإنتخابية المقبلة وتفصيل مجالس منتخبة على المقاس ومحاربة باقي الرؤساء والمناضلين والشباب و…
وتلاحض عامة الساكنة من خلال نقاش تم مع بعض بنات وأبناء المدينة مؤخرا  خلاصته هو  المزيد من التحكم في مدينة جد متحكم فيها أصلا في مشهد جد مقزز ولعبة ممقوتة تعرقل المشاريع بدل الدفع بعجلة التنمية وحل المشاكل الإجتماعية والإقتصادية العالقة في اقليم هش ومهمش  حيث تتغلب الأنانية والحسابات الخاصة ورسم المشهد الإنتخابي لصالح أطراف يعرفها العادي والبادي وتبني رؤية تنموية مغلوطة لاتتبنى الشق الإجتماعي في التنمية على حساب المصلحة والمنفعة العامة.
وهذا كله يجمله المثل الشعبي القائل:
 » إدابزوا الجمال فالكلتة وخرجات الصفقة فالجران ».

3 commentaires sur “من المسؤول عن  » بلوكاج  » مشاريع دور الطالب بأقرمود  وإمنتليت  بالصويرة؟

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :