مشاهدة : 2080

منتجو الدواجن يتهمون وزير التجارة بـ »الكذب » وخلق « البلبلة »

منتجو الدواجن يتهمون وزير التجارة بـ »الكذب » وخلق « البلبلة »


اعتبرت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، أن رياض مزور، وزير التجارة والصناعة، “خلقا نوعا من الاحتقان وسط مربي الدواجن” خلال مشاركته يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 في برنامج مباشر معكم، الذي يعرض على القناة الثانية.

واعتبرت الجمعية في بيان توضيحي لها، أن حديثه عن دعم الحكومة لمنتجي الدواجن بالمغرب، دفع بالبعض منهم إلى اتهام جهات معينة بالاستفادة دون غيرها من دعم الحكومة، وإقصاء غالبية المنتجين المتضررين بفعل ارتفاع كلفة الإنتاج وتقلبات أثمنة البيع في ظل ضعف القدرة الشرائية للمستهلك المغربي.

واستغربت الجمعية من ما وصفته بـ”التصريح المجانب للصواب وغير المسؤول من وزير في حكومة تعلم علم اليقين أن قطاع تربية الدواجن لم يستفد من أي دعم مباشر أو غير مباشر”.

وأكدت لعموم المنتجين وللرأي العام، وفق بيانها، أن الاجتماع الذي حضره ممثلوها بالمكتب الإداري للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن مع وزير الفلاحة محمد صديقي في نفس اليوم الذي عرض لقاء مزور، كان مناسبة لاطلاع الوزير على الظروف الصعبة التي يمر منها القطاع، وما يتكبده المنتجون من خسائر بفعل ارتفاع تكلفة الإنتاج التي بات معها الاستمرار في نشاط التربية أمرا صعبا.

وقالت إن  الوزير (صديقي) لم يتحدث عن أي دعم للقطاع أو يَعد بذلك، بل كان الاهتمام أكثر بتأمين تزويد السوق المغربية بمنتوجات الدواجن من دجاج وديك رومي وبيض، على أن يتم التفكير بشكل تشاركي مع الوزارات الأخرى والمهنيين في السبل الكفيلة بالتخفيف من الوضع الصعب الذي يعانيه القطاع، يضيف البيان.

وطالبت الجمعية في ختام بيانها الوزير رياض مزور بتوضيح ما صرح به للرأي العام على قناة رسمية، كما “طالبت مهنيي قطاع الدواجن بعدم الانسياق وراء الشائعات، وترويج الاتهامات لأشخاص أو جهات هي من تصريحات وزير التجارة والصناعة براء”.

6 commentaires sur “منتجو الدواجن يتهمون وزير التجارة بـ »الكذب » وخلق « البلبلة »

  1. 815023 409512Hey, you used to write great, but the last few posts have been kinda boringK I miss your great writings. Past few posts are just a little out of track! come on! 210663

  2. 95210 824520 You produced some decent points there. I looked on the internet for the concern and located most individuals will go along with along with your internet site. 406803

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :