مشاهدة : 2,112

« مغربي » كتاب من تأليف أحلام جبار  تكريما لمهنيي السياحة في عز أزمتهم

« مغربي » كتاب من تأليف أحلام جبار تكريما لمهنيي السياحة في عز أزمتهم


في عز أزمة القطاع السياحي، رأت الكاتبة والصحافة أحلام جبار إصدار كتاب تكريميا لهم، وهي التي تعمل إلى جانبهم كونها مديرة الصحيفة المتخصصة على الإنترنت “توريزاما بوست”.

الكتاب الذي يحمل عنوان “Mon Maroc” (مغربي)، عن دار النشر Première Ligne، يقع في 240 صفحة تكريما للفاعلين في المجال السياحي، يلقي الضوء على مهنة بأكملها تحدوها منذ عقود عديدة الرغبة في ضمان إشعاع وجهة المغرب.. مهنة تئن اليوم تحت وطأة توقف شبه تام، يتناول ثلاثة موضوعات يتطرق أولها، من خلال ما يشبه مذكرات سفر معززة بصور رائعة، وجهة المغرب باعبتاره بلدا تشكل فيه السياحة قطاعا اقتصاديا مهما.

وعن الكتاب قالت الكاتبة “هذا الكتاب يأتي في وقت يمر فيه الفاعلون في قطاع السياحة المغربي بفترة غير مسبوقة، وصعبة بشكل خاص، إن لم تكن مأساوية بالنسبة للبعض”، وأضافت « إنها لحظوة العمل جنبا إلى جنب مع هؤلاء المهنيين بشكل يومي، أكن إعجابا كبيرا لكبريائهم في هذه المحنة، لقد بذلوا الكثير من أجل البلاد، وتخصيص هذا الكتاب لهم ليس سوى اعترافا ضئيلا اليوم”.

ويتناول الكتاب محنة مهنيي السياحة في هذه الظرفية بالذات حيث تعتبر أسوأ محنة في تاريخها، ويلقي الضوء على يوميات سفر منفرد نحو بلاد تنفرد بمؤهلاتها الطبيعية وبنساىها ورجالها  الذين يشتغلون على صورتها بجهد يومي دؤوب، ما يخلق جوا ساحرا يجذي السياح من كل حدب وصوب.

وتتوزع مواضيع الكتاب على النحو التالي: بداية تدوين سفر حول المغرب كوجهة سياحية تعتبر فيها السياحة قطاعا اقتصاديا مهما، ثم الانتقال الى ثاني المواضيع الذي يتناول ثقافة البلد وتاريخه العريق وفنونها المتنوعة وحرفه المبدعة وطبخه المتفرد وزيه المتجدد، ثم في النهاية خصص الموضوع الثالث والاخير إلى العاملين في القطاع السياحي نساء ورجال باختلاف مواقعهم ورتبهم الوظيفية.

 

4 commentaires sur “« مغربي » كتاب من تأليف أحلام جبار تكريما لمهنيي السياحة في عز أزمتهم

  1. 247566 59093Hello! I just now would pick to supply a enormous thumbs up with the wonderful information you could have here within this post. I will probably be coming back to your blog internet site for additional soon. 194385

  2. 570416 295717Thank you, Ive just been searching for info about this topic for a whilst and yours may be the greatest Ive discovered till now. But, what in regards to the conclusion? Are you positive concerning the supply? 788554

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :