معهد « سرفانتس » يطلق ندوات افتراضية حول موضوع تأثير الجائحة على المجتمع


مشاهدة : 421

معهد « سرفانتس » يطلق ندوات افتراضية حول موضوع تأثير الجائحة على المجتمع

 

ينظم المعهد الإسباني « سرفانتس » خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري إلى غاية 15 دجنبر المقبل، سلسلة من الندوات الافتراضية، حول مواضيع مختلفة ترتبط بتأثير الجائحة الحالية على المجتمع.

الهدف من تنظيم هذه الندوات متعددة التخصصات هو اكتشاف مساهمة العلم باللغة الإسبانية في هذه الظرفية، مع ترجمة فورية إلى اللغة العربية، حيث سيتم تحليل الوضع الراهن للوباء وكيفية تأثيره حاضرا ومستقبلا.

وسيعمل على تأطير هذه الندوات، كل يوم ثلاثاء، أساتذة وباحثون في مجالات مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من أستاذ العلوم لويس انخوانيس، وأستاذي الفلسفة خوسي أنطونيو مارينا ومارينا كارسيس، أستاذ علم النفس مهدي بايس، والسياسي ميغيل سيباستيان غاسكون.

يشار ان أول ندوة حول موضوع  » الفيروسات الناشئة: فيروس كورونا، مسببات الأمراض والحماية »، قد انعقدت مساء أمس الثلاثاء، وأطرها لويس إنجوانيس، أستاذ باحث ورئيس مختبر فيروس كورونا في المركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية التابع لمركز CSIC ، كما عمل في مجال علم الفيروسات لأكثر من 40 عامًا ، منها 35 عامًا مخصصة لدراسة فيروسات كورونا ، ونشر أكثر من 235 مقالاً في مجلات عالمية و 58 فصل كتب حول هذا الموضوع.

2 commentaires sur “معهد « سرفانتس » يطلق ندوات افتراضية حول موضوع تأثير الجائحة على المجتمع

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :