مشاهدة : 2061

حرمان أشخاص في وضعية اٍعاقة بالحوز من الأجهزة الحديثة التي اقتنيت لفائدتهم

حرمان أشخاص في وضعية اٍعاقة بالحوز من الأجهزة الحديثة التي اقتنيت لفائدتهم


 

تتواصل بمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز، عملية تزويد الأشخاص في وضعية اٍعاقة بالشهادات الطبية قصد تيسير استفادتهم من أجهزة وآلات حديثة تساعدهم على تجاوز محنة الاعاقة.

وأوضحت مصادر محلية لـ مراكش الإخبارية، بأن هذه العلمية تمر في أجواء جيدة ومنظمة، ويشرف عليها طبيبان رئيسيان مختصان في عمليات الكشف على هذه الفئة وتزويدهم بالشهادة الطبية المتطلبة من قبل المؤسسات المعنية من قبل التعاون الوطني.

وأضاف ذات المصادر، أنه يتم استقبال حوالي 30 شخصا يوميا، وهو ما رقم ضعيف مقارنة مع مناطق مجاورة، مشيرة اٍلى أن هذه العلمية تحتاج مزيد من التحسيس والتوعية في صفوف هذه الفئة لاسيما في المناطق الجبلية حتى تستفيد من حقوقها.

وشددت مصادرنا على أهمية دعم الأشخاص في وضعية اٍعاقة، حيث تم تسجيل استعمال عشرات الأشخاص من هذه الفئة لوسائل تقليدية أمام التوفر على معدات والات وأجهزة تقنية متطورة وحديثة، غير أنه يتوجب على المسؤولين بتنسيق مع المجتمع المدني العمل على الرفع من مستوى التسويق لهذه المبادرة الرائدة والاجتماعية قصد وصول هذه المعدات لأصحابها.

جدير بالذكر، أن إقليم الحوز، قطع أشواطا مهما في دعم هذه الفئة، وذلك بتوفير مراكز مختلفة تهتم بأنواع من الاعاقات قصد النهوض بهذا المجال ودعم أصحابها ومساندتهم لتجاوز الصعوبات والاكراهات التي تعترض سبيلهم بسبب الإعاقة. كما تم انجاز مشاريع حيوية من قبل التعاون الوطني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع النسيج الجمعوي.

وفي ذات السياق، فقد دعت مصادرنا المجتمع المدني في أعالي الجبال الى توجيه الأشخاص في وضعية إعاقة نحو مندوبية وزارة الصحة قصد الحصول على فحوصات مجانية وتزويده بكافة الوثائق الطبية التي يحتاجها للحصول على معدات أو أجهزة حديثة تساعده على استعادة حياتهم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :