مشاهدة : 2,644

مشاركة تاريخية للمغرب في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بقيادة أستاذ مراكشي

مشاركة تاريخية للمغرب في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بقيادة أستاذ مراكشي


 

شارك الفريق المغربي بفخر للمرة الثامنة في النهائيات العالمية لـ الأولمبياد الدولي للمعلوماتية (IOI)، والتي أُقيمت هذا العام في دورتها السادسة والثلاثين في مصر. في تصنيف تاريخي، تألق المغرب بحصوله على ميدالية برونزية بفضل الأداء الاستثنائي للمتسابق أيمن رياض صلح، ما يمثل خطوة هامة في تاريخ مشاركة المغرب في هذه المسابقة العالمية المرموقة. بالإضافة إلى ذلك، حصل مهدي بنخضرة على تنويه شرفي، وهو ما يبرز المواهب الواعدة لفريقنا.

وتكون الوفد المغربي من الدكتور أنس أبو الكلام، رئيس الأولمبياد المغربي للمعلوماتية وأستاذ التعليم العالي بجامعة القاضي عياض، ومحمد بنعمر المدغري، مدرب الفريق، إضافة إلى المتبارين أيمن رياض صلح، مهدي بنخضرة، ياسر سلامة ومحمد شرقي.

بفضل هذا الإنجاز، حصل المتباري المغربي ايمن رياض الصلح على اعلى رصيد نقط عربياً وأفريقياً، متفوقاً على باقب المتبارين من العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا والأردن والجزائر وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية ومصر، إضافةً إلى دول إفريقية مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا. والأهم من ذلك، تفوق المغربي على باقي للمتبارين من دول أوروبية مشهورة بأنظمتها التعليمية المتقدمة مثل بلجيكا والدنمارك وآيسلندا وإيرلندا وليتوانيا وهولندا ولوكسمبورغ والبرتغال والسويد.

2 commentaires sur “مشاركة تاريخية للمغرب في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بقيادة أستاذ مراكشي

  1. Oh my goodness! Awesome aryicle dude! Thanks, However I aam having difficulties with youur RSS.
    I don’t understand tthe reasoin whyy I am unabke to subscribe too it.
    Is there ahyone else getting thee samne RSS problems? Anygbody whho knows the anzwer caan yoou kindly respond?

    Thanx!!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :