مشاهدة : 2,213

مستشار وزير الشباب والثقافة والاتصال يتحدث بأسلوب غير لائق ومهين تجاه ممثلي وسائل الإعلام الجهوية والمحلية

مستشار وزير الشباب والثقافة والاتصال يتحدث بأسلوب غير لائق ومهين تجاه ممثلي وسائل الإعلام الجهوية والمحلية


بيان من الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمراكش آسفي

بناءً على الزيارة الميدانية لوزير الشباب والثقافة والاتصال، السيد محمد مهدي بنسعيد، إلى مدينة مراكش لتقييم تداعيات الزلزال في المدينة العتيقة، تم تداول تسجيلات صوتية ومرئية على وسائل الإعلام المحلية تظهر مستشار وزير الشباب والثقافة والاتصال يتحدث بأسلوب غير لائق ومهين تجاه ممثلي وسائل الإعلام الجهوية والمحلية، مما يتعارض مع مبادئ الاحترام والأخلاق.

تم خلال اجتماع عبر الإنترنت للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمراكش آسفي يوم السبت 23 سبتمبر 2023، مناقشة محتوى التسجيل والتعبير عن استياء شديد تجاه طريقة التعامل مع زملاء المهنة الذين كانوا يغطون الأحداث بمهنية ومسؤولية أثناء نقل أخبار ما بعد كارثة الزلزال. وقد دعا المكتب استنادًا إلى المبادئ القانونية والدستورية التي تكفل حق الصحفيين في الوصول إلى المعلومات ومصادر الأخبار إلى عدم الالتباس بين دور الصحفيين والإعلاميين ومسؤولية السلطات في توفير الظروف القانونية والدستورية لعملهم.

تم تجديد الدعوة للسلطات القضائية والتنفيذية لتنظيم وتصحيح نظرتهم إلى الجسم الإعلامي الجهوي والمحلي. وتم التأكيد على ضرورة تعزيز التفاهم والتعاون بين الوزارة والمهنيين وتشجيعهم على أداء دورهم بموجب القوانين والدستور دون أي قيود.

من المهم أن يتم وضع منهجية مناسبة لتعزيز العلاقات الثقافية والمهنية وتطوير العمل الصحفي الميداني. وتم التأكيد على أهمية استعادة قيم الإعلام ودمجها في السلوك الاجتماعي وتعزيزها في جميع التخصصات والمجالات من قبل المجتمع العلمي والأكاديمي في الجامعات والمدارس.

يعبر الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمراكش آسفي عن استعداده للمساهمة في حفظ كرامة الصحفيين وتعزيز وجودهم الفعّال في مجالات التنمية وبناء الإنسان. تعتبر هذه البيانات نقطة انطلاق لتقديم بدائل ومساهمة في تعزيز هذا التوجه الجاد والصلب نحو تحسين الوضع الإعلامي والمهني في المنطقة وتطوير مجال الإعلام بشكل عام.

11 commentaires sur “مستشار وزير الشباب والثقافة والاتصال يتحدث بأسلوب غير لائق ومهين تجاه ممثلي وسائل الإعلام الجهوية والمحلية

  1. Hello there! This post could not be written much better!
    Going through this post reminds me of my previous roommate!

    He continually kept talking about this. I am going to send this article
    to him. Fairly certain he’ll have a very good read.

    Thanks for sharing!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :