مروان شيوخ يقترح انجاز مشاريع حيوية لتحقيق اقلاح سياحي بإقليم الحوز


مشاهدة : 468

مروان شيوخ يقترح انجاز مشاريع حيوية لتحقيق اقلاح سياحي بإقليم الحوز

 

أكد مروان شيوخ، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بإقليم الحوز، على ضرورة التعاون المشترك لإنجاز مشاريع حيوية واستراتيجية لتحقيق اقلاع سياحي على مستوى الإقليم، قادر على تحقيق تنمية محلية مستدامة، ومواكبة تطلعات المهتمين بالشأن السياحي كقطاع حيوي.

وجاء ذلك في مداخلة له خلال مشاركته في أشغال اللقاء التشاوري حول خلاصة نتائج التشخيص الترابي الاستراتيجي بإقليم الحوز، الذي احتضنه مقر عمالة إقليم الحوز أمس الخميس تاسع دجنبر الجاري.

وبالمناسبة، دعا مروان شيوخ إلى إيلاء أهمية كبرى بالقطاع السياحي و تمكين الاقليم من العديد من المشاريع الحيوية التي تراهن عليها الساكنة.

و أشار شيوخ أمام سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي و رشيد بنشخي عامل إقليم الحوز و حمزة إدموسى رئيس المجلس الإقليمي و المنتخبين من برلمانيين و رؤساء جماعات و رؤساء مصالح خارجية، إلى ضرورة فتح محيط  السدود بالإقليم من أجل الاستثمار السياحي، وتشجيع المنتوجات المحلية عن طريق بناء أسواق تضامنية بكل من آيت أورير، تحناوت، اسني، أمزميز و أوريكة، خصوصا على جنبات الطرق التي تعرف تدفق ومرور سياحي.

وواصل رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز كلمته، اٍذ اقترح  أيضا تفعيل مقاربة الامركزية في السياحة وذلك باٍحدات مندوبية اقليمية للسياحة بإقليم الحوز، و فتح، تهيئة وتطوير مسارات والمدارات السياحية، بالإضافة الى عصرنة القطاع التجاري علي غرار مشروع مراكش الحاضرة المتجددة وذلك  بجميع مناطق الاقليم.

مروان شيوخ الذي انتخب رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة بالحو خلال الاشمر القليلة الماضية، وتمكن من عقد لقاءات مهمة مع عدد من الفاعلين والشركاء والمتدخلين قصد ابراز مؤهلات الحوز في قطاع السياحة، دعا أيضا في كملته أمام المسؤولين الى ضرورة  إحداث مركز دعم ومواكبة حاملي المشاريع، وترويج المنتوج السياحي المحلي القائم على السياحة الجبلية، كما أكد على أهمبة إحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية بكل من آيت أورير، تحناوت، اسني، أمزميز و أوريكة.

وختاما اقترح ذات المسؤول على أهمية احداث مديرية إقليمية لقطاع السياحة بالاقليم، لاستكمال البنية الادرية الإقليمية، وتساهم عن قرب في تنزيل استراتيجية الوزارة الوصية على مستوى إقليم الحوز.

3 commentaires sur “مروان شيوخ يقترح انجاز مشاريع حيوية لتحقيق اقلاح سياحي بإقليم الحوز

  1. 389533 417445A persons Are usually Weight loss is surely a practical and flexible an eating program method manufactured for people who suffer that want to weight loss and therefore ultimately conserve a a lot far more culture. weight loss 669647

  2. 373181 665013Not long noticed concerning your web website and are nonetheless already reading along. I assumed ill leave my initial comment. i do not verify what saying except that Ive enjoyed reading. Nice weblog. ill be bookmarking keep visiting this internet website really generally. 666954

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :