مرشدون سياحيون من مراكش يلتقون بزملائهم بأمزميز في لقاء النهوض بالسياحة


مشاهدة : 437

مرشدون سياحيون من مراكش يلتقون بزملائهم بأمزميز في لقاء النهوض بالسياحة

 

حل عدد من المرشدين السياحين من مدينة مراكش، بمدينة أمزميز التابعة ترابيا لعمالة اٍقليم الحوز، للالتقاء بزملاء المهنة، وذلك قصد بحث سبل النهوض بقطاع السياحة وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

وكان هذا اللقاء الهام، فرصة بين الطرفين للوقوف على أهم المناطق السياحية والتاريخية التي تزخر بها منطقة أمزميز، استعدادا لاستقبال السياح اليهود الذين يرتقب حلولهم بإقليم الحوز خلال الأيام المقبلة، وبلغ عددهم حوالي 500 سائح يهوي.

 وقام حميع المرشدين السياحين بجولات ميدانية لأهم المناطق التي يمكن للسياح المغاربة والأجانب زيارتها، وتحديد المسالك السياحية القروية سهلة الولوج للوصول الى مآثر تاريخية في المنطقة تشكل مصدر اٍعجاب لدى السياح.

وتحرص هذه الفئة على النهوض بقطاع السياحة رغم الأزمة التي يعيشها بسبب جائحة كورونا، وهو ما يفسره القيام بجولات ميدانية لمناطق في جهة مراكش اسفي، للمساهمة في إعادة النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعتمد عليه المئات لكسب رغيف عيشهم.

2 commentaires sur “مرشدون سياحيون من مراكش يلتقون بزملائهم بأمزميز في لقاء النهوض بالسياحة

  1. يتبين من الصور ان المرشدين ليسوا مرشدي الفضاءات الطبيعية، واغلبيتهم مرشدي مدن فلمادا تم اقصاء مرشدي الفضاءات الطبيعية مع العلم ان أمزميز مجال طبيعي لعمل هده الفئة من المرشدين واليس مجال مرشدي المدن؟؟!!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :