مشاهدة : 2,129

مرة أخرى.. سلطات مقاطعة النخيل تحاصر محتلي الملك العمومي بسويقة « بوقنبول »

مرة أخرى.. سلطات مقاطعة النخيل تحاصر محتلي الملك العمومي بسويقة « بوقنبول »


تعيش مدينة مراكش منذ أيام على إيقاع حملة تمشيط واسعة تهم المقاهي والمحلات التجارية التي تستغل الملك العمومي بدون ترخيص، حيث تعمد دوريات للسلطات المحلية على إنهاء الوضع غير القانوني في عدد من أحياء وشوارع المدينة التي تطغى عليها الفوضى.

واستهدفت السلطات المحلية التابعة للمنطقة الحضرية النخيل بالمدينة الحمراء، صباح اليوم الجمعة، بسويقة بوقنبول بمقاطعة النخيل، وذلك بغية تحريره من مختلف مظاهر الاحتلال العشوائي للملك العمومي.

وشارك في هذه الحملة التي نالت استحسان السكان، رئيس الملحقة الإدارية النخيل الشمالي، ورئيس الدائرة الأمنية 15، مرفوقين بعناصر الدعم السريع التابعة لولاية الجهة وعناصر القوات المساعدة، والانعاش الوطني.

ويأتي تدخل السلطات الذي أسفر عن إزالة أطناف معلقة لـ 20 محلا تجاريا بدون رخصة، بالإضافة إلى إزالة سياجين أمام منزلين، وحجز مجموعة من المستلزمات التي تحتل الملك العام منها اللوحات الاعلانية للمحلات التجارية والواقيات الشمسية، في سياق تنفيذ التعليمات الصادرة عن والي جهة مراكش أسفي، فريد شوراق، والرامية الى التصدي لكل أنواع الاحتلال العشوائي للملك العمومي.

كما تأتي العملية في إطار المساعي التي تبذلها السلطات في عدد من المدن من أجل تحرير الملك العمومي من الاستغلال الذي يطاله بشكل عشوائي ومن دون ترخيص، ما ينعكس سلبا على جمالية المدينة وحرية المواطنين في السير والجولان.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :