مجلس مقاطعة جليز يعيش على وقع الصراعات والتطاحنات


مشاهدة : 469

مجلس مقاطعة جليز يعيش على وقع الصراعات والتطاحنات

يعيش مجلس مقاطعة جليز بمراكش في الآونة الأخيرة على وقع الصراعات والتطاحنات بين بعض من اعضاء مكتبه المسير، وهو ما ظهر جليا من خلال عديد المشاكل التي طفت على السطح، آخرها تلك المتعلقة بالضجة التي رافقت احدى الأنشطة التي نظمت بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

وكان نائبين بمجلس مقاطعة جليز، ويتعلق الأمر بسعيد أيت المحجوب ومحمد أيت بويدو قد راسلا رئيس المجلس كتابيا، ملتمسين منه اطلاع اعضاء المكتب على طبيعة وحجم المساعدات التي تلقاها بهذه المناسبة، والجهات المستفيدة منها، والمستحقات التي تلقتها الفرق الفنية لاحياء هذا الحفل.

وعبر النائبان عن أسفهما لعدم التشاور مع النائب المفوض له مهام تدبير قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، الذي لم يكن على علم بفقرات هذا الحفل الفني، مستغربين من تصريح رئيس المجلس لبعض المواقع الالكترونية بكون هذا الحفل لم يكلف مقاطعة جليز درهما واحدا، وكذا مما راج حول الاخبار المتداولة بتلقي مساعدة مادية وعينية من طرف مجموعة من المقاولات والشركات لاقامة هذا الحفل.

وبعد أيام قليلة من مراسلة النائبين، خرج رئيس المجلس هو الآخر بتوضيح مكتوب عقب عقد اجتماع مع المكتب المسير أول أمس الثلاثاء، نفى من خلاله صحة ما تم تداوله مؤخرا ببعض المنابر الإعلامية حول نشاط أقيم يوم الأحد 13 نونبر الجاري، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بالمسرح الملكي.

وأشار رئيس المجلس أن برمجة ونقل وإخراج الحفل إلى حيز الوجود تم في احترام تام للمساطر القانونية، مشيرا أنه قام بإطلاع جميع أعضاء المكتب المسير على الوثائق والمراسلات التي تهم النشاط المذكور، والذي تم إدراجه ضمن برنامج الأنشطة السنوي الخاص بمصلحة الشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية المصادق عليه من طرف المكتب المسير بحضور جميع نواب الرئيس بدون استثناء.

وأضاف البلاغ التوضيحي أن الرئيس توصل بطلب من أحد الشركاء يلتمس من خلاله المشاركة في إقامة النشاط الذي كان من المفترض تنظيمه بمناسبة عيد العرش، قبل تأجيله إلى غاية عيد المسيرة بفعل قرار إلغاء الإحتفال بالعيد الأول، حيث حٌدِّدت مهمة مجلس المقاطعة في تحصيل التراخيص، وتوفير اليد العاملة، واستدعاء المدعوين مع الإشراف العام، في الوقت الذي تكلفت فيه المؤسسة الشريكة بالتنسيق مع بقية المتدخلين في تغطية حاجيات وتكاليف ولوجستيك الحفل، مما يؤكد أن المجلس لم يكن طرفا في أي تمويل.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع « مراكش7″، أن هناك صراع قائم بين رئيس المجلس وبعض أعضاء المكتب المسير، وذلك راجع إلى عدم رضوخ الاول إلى ضغوطات بعض زملائه في المجلس، من أجل تسهيل بعض الأمور الغير قانونية للمستشارين، وذلك حسب ما يردد الرئيس على لسانه للمقربين منه.

6 commentaires sur “مجلس مقاطعة جليز يعيش على وقع الصراعات والتطاحنات

  1. 236017 583399There some fascinating points more than time here but I dont know if I see them all center to heart. There exists some validity but Let me take hold opinion until I appear into it further. Really great post , thanks and now we want much more! Included with FeedBurner at the same time 800333

  2. 743057 154042I always visit your blog and retrieve everything you post here but I never commented but today when I saw this post, I couldnt stop myself from commenting here. Amazing post mate! 870473

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :