مجلس السياحة بالحوز: الوضع المائي بالمغرب مقلق وعلى الجميع تبني ممارسات استهلاك مسؤولة


مشاهدة : 361

مجلس السياحة بالحوز: الوضع المائي بالمغرب مقلق وعلى الجميع تبني ممارسات استهلاك مسؤولة

 

قال المجلس الإقليمي للسياحة باٍقليم الحوز،  » اٍن الوضع المائي بالمغرب مقلق بشكل كبير، بفعل التغيرات المناخية، غير اٍن الجميع ملزم على تبني ممارسات استهلاك مسؤولة. »

وأضاف المجلس الذي يرأسه مروان شويوخ، في بلاغ له بمناسبة اليوم العاملي للماء الذي يصادف 22 مارس، « تتطلب الأزمة الحادة للماء التي تعصف بالمغرب، والتي تفاقمت بفعل التغيرات المناخية، تدخلا فوريا من جميع الجهات المعنية في القطاع. هذا الوضع المقلق، المتميز بندرة الأمطار المتزايدة والإجهاد المائي المثير للقلق، يهدد بشكل خطير توفر الموارد المائية والحياة اليومية لملايين الأشخاص. »

وقال شويوخ:  » وفي مواجهة هذا الطوارئ، اتخذت الحكومة المغربية تدابير جريئة لضمان استدامة الموارد المائية وتنظيم الاستهلاك في جميع القطاعات الاقتصادية، اٍذ أصبحت هذه الأزمة الآن أولوية وطنية، تتطلب إدارة متكاملة عاجلة وتسلط الضوء على الأهمية الحاسمة للحكم في القطاع. »

وأكد ذات المسؤول « بأنه من الضروري اعتماد نهج شامل، يتضمن وضع استراتيجية شاملة لتوفير الماء، والاستعانة بتقنيات مبتكرة مثل تحلية مياه البحر، وتعزيز دور الجماعات المحلية في الحفاظ على الموارد المائية. »

في الوقت الذي يحتفل العالم باليوم العالمي للماء، من الأساسي الاعتراف بخطورة أزمة المياه في المغرب، على الرغم من الجهود الجبارة التي بذلت، لا يزال الطريق نحو الاستدامة المائية طويلا وصعبا. يتعين علينا جميعا أن ندرك بصمتنا المائية وأن نتبنى ممارسات استهلاك مسؤولة، حسب البلاغ المتوصل بنسخة منه.

وأكد المجلس الإقليمي للسياحة، أنه « بتوحيد قواتنا، يمكننا المساهمة في حماية هذه المورد الحيوي للأجيال القادمة. دعونا نلتزم بالقيام بدورنا من أجل مستقبل حيث يكون الماء متوافرا ومتاحا للجميع. »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :