مجلة أمريكية : المغرب يعيد كتابة تاريخ قارة بأكملها


مشاهدة : 282

مجلة أمريكية : المغرب يعيد كتابة تاريخ قارة بأكملها

علقت مجلة « ذي أتلانتيك » الأمريكية المتخصصة المرموقة على التأهل التاريخي لأسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر، معتبرة أن المغرب، الذي يعيد الآن كتابة تاريخه، هو أيضا بصدد إعادة كتابة تاريخ قارة بأكملها.. إفريقيا.

 

وفي مقال بعنوان « المغرب يعيد كتابة ما تعنيه كرة القدم لإفريقي مسلم من أمثالي »، يوضح الصحفي الصومالي الأصل، مينا إبراهيم، سبب شعوره بالفخر عندما يشاهد أسود الأطلس وهم يعيدون كتابة تاريخ كرة القدم العالمية.

 

ولدى وصفه لشعور الانتماء إلى المنتخب الوطني، يحكي كاتب المقال الذي نشأ في لندن ضمن مجتمع متعدد الأعراق، أنه عندما يرتدي اللاعبون المغاربة القميص الأحمر والأخضر فإنهم يمثلون بلدهم، غير أن « وحدة الشعوب الإفريقية ووحدة إيماني يجعلانني أشعر أنهم يمثلون أشخاصا مثلي أيضا ».

 

وأشار، من جانب آخر، إلى أن المنتخب المغربي وحد العديد من الدول عبر العالم، والتي عبرت عن فخرها بمشاهدة المغرب وهو يكتب تاريخ قارة بأكملها.

 

وأكد الصحفي على صفحة المجلة الرياضية « ذي أتلانتيك »: « سأشاهد مباراة نصف النهائي (الأربعاء في مواجهة فرنسا) بشعور من الفرح والفخر المتوارث، وإحساس بالوحدة وبأنهم يمثلونني ».

2 commentaires sur “مجلة أمريكية : المغرب يعيد كتابة تاريخ قارة بأكملها

  1. 373016 113748hey there i stumbled upon your internet site looking about the web. I wanted to tell you I enjoy the look of points around here. Maintain it up will bookmark for certain. 646584

  2. 12920 349275Its not that I want to duplicate your web site, but I truly like the style. Could you tell me which design are you employing? Or was it custom created? 456653

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :