مجانين الكوكب يردون بقوة على استهداف المغرب في شان الجزائر

مجانين الكوكب يردون بقوة على استهداف المغرب في شان الجزائر

 

اختار فصيل كريزي بويز المساند للنادي الكوكب المراكشي، الدخول على الخط في فضيحة حفل افتتاح كأس إفريقيا لكرة القدم المنظم بالجزائر، والذي تضمن تصريحات مسيئة للمغرب من طرف احد ضيوف الحدث الكروي، ويتعلق الأمر بنجل الراحل « مانديلا’.

ورفعت المجموعة رسالة تضمنت عبارة « منبت الاحرار مهد الحرية، والصحراء في مغربها يا كابرانات المرادية »، كما أرفقتها ببيان، افتتحته بكلمات للراحل الحسن الثاني من خطابه المسيرة الخضراء « ، حيث جاء فيها « …فمنهم من يجهل المغرب ولا حرج عليه، ومنهم من يعرف المغرب ومع ذلك كتب عليه ما كتب أو قال فيه ما قال، وما ذلك إلا لغيظ في نفوس الذين كفروا، وما ذلك إلا لحسد وحقد ضد هذا البلد الذي ولله الحمد، أعطى وسوف يبقى يعطي الأمثلة والدروس لغيره… « .

وأضاف البيان « في دروب مراكش الحمراء و أزقة المدن والمداشر والقرى من أقصى البوغاز الى آخر حبة رمل من الصحراء المغربية ، يكبر المغربي متشبعاً بحب كل شبر من هذه الأرض، تتنوع الآراء و الأفكار و الروافد الثقافية ، و يبقى الثابت واحداً هو عشق الوطن و التشبث بوحدته الترابية و تلك وصية الاجداد سفكت في سبيلها الدماء و تناقلتها اجيال أمة حرة أبية ».

وجاء ايضا في رد المجانين « كنا دائماً شعب سلم و سلام، نفتح أبوابنا للزائر و نكرم الجار، دعاة وحدة و اتحاد ، داعمين للاحرار و مدافعين عن كل مضطهد في بقاع الارض، لكننا لن نقبل بأي شكل من الاشكال أن يستمر استهداف وطننا بشكل مبالغ فيه، و رغم الردود اللبقة و الدبلوماسية يستمر مسلسل التصعيد في وجه المغرب بشكل مرفوض جملة و تفصيلا ، و ان كنا تركنا الرد للجهات المسؤولة في مناسبات متعددة لثقتنا الكبيرة في قدرتها على تلقين الدروس للجهلة و المرتزقة فقد بلغت الامور مبلغاً لم يعد معه الصمت حكمة ».

وأبدى المجموعة اعتزازها بوطنيتها، محملة مسؤولية التجاوزات اللاخلاقية والاستهداف الممنهج للمغرب على هامش كاس افريقيا للمحليين الى الفيفا والكاف، حيث طالبت بتطبيق القانون واحترام دفاتر التحملات، معتبرة أي تقصير في هذا الباب مشاركة مباشرة في هذه الافعال الشنيعة.

4 commentaires sur “مجانين الكوكب يردون بقوة على استهداف المغرب في شان الجزائر

  1. 183699 42241Right after study a couple of with the blog articles for your internet site now, and that i really like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and are checking back soon. Pls consider my internet site too and inform me what you consider. 197697

  2. 320082 776825Superb weblog here! Moreover your internet web site rather a whole lot up quick! What host are you making use of? Can I get your affiliate hyperlink for your host? I wish my web site loaded up as quick as yours lol. 990446

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :