مشاهدة : 2241

متابعة.. اتفاق نقابي يمهد لصرف تعويضات أطر صحية بالحوز

متابعة.. اتفاق نقابي يمهد لصرف تعويضات أطر صحية بالحوز


اٍنتهى اللقاء التواصلي الذي احتضن أشغاله مقر مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مساء اليوم الأربعاء بمدينة تحناوت، اٍلى اتفاق نقابي من أجل تيسير عملية صرف تعويضات أطر الصحية عن خدماتها الميدانية.

وتراس هذا اللقاء الذي جمع ممثلي شغيلة الصحة من خلال مؤسسات نقابية، البروفيسور مولاي عبدالمالك المنصوري، مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز بحضور مسؤولين اٍداريين.

يشار اٍلى أن نقابات سبق لها أن طالبت في مناسبة عدة من المسؤولين في المندوبية بضرورة تسيريع وثيرة صرف تعويضات اطر صحية عن عملها في فرق متنقلة لأداء مهام ميدانية في مناطق متفرقة بإقليم الحوز، غير أن توسيع دائرة النقاش مع الفرقاء الاجتماعيين حال دون صرف هذه المستحقات في وقت سابق.

وتم الاتفاق خلال أشغال هذا اللقاء على صرف مستحقات جميع الأطر الصحية المعنية بهذه التعويضات، بعد مناقشة مستفيضة لهذا الموضوع، والذي نال حيزا زمينا مهما من أجل تسويته.

وعبر الفرقاء الاجتماعيين عن ارتياحهم الكبير جراء النقاش الذي وصف بـ »الجاد والمسؤول » من قبل جميع الحاضرين بمن فيهم المسؤولين، لاسيما أن اللقاء عرف تقديم شروحات وتوضيحات دقيقة بشأن الأسباب المادية والموضوعية التي تحول في بعض الأحيان دون انجاز المطلوب في حينه.

وقال مصدر نقابي حضر الاجتماع إن “المندوبية قدمت مؤشرات إيجابية تبين انخراطها وجديتها في النهوض بالقطاع الصحي، بحيث تفاعلت مع العديد من المطالب المتصلة بالشأن الصحي بطريقة فيها الكثير من الأمل والتفاؤل”، مشيرا إلى أن “الإشكالات المتصلة بالقطاع الصحي متكاملة، وتهم كل الموارد. »

وأضاف ذات المصدر، أن الحوار مع المندوبية مزال متواصلا وصار يتجه إلى حل العديد من الإشكالات العالقة، وذلك بعدما تأكد للمندوبية أن الوضع يُعالجُ بشكل شمولي، وإشراك جميع فئات المنظومة الصحية”، مسجلا أن “مكانة الموارد البشرية في هذه السيرورة مهمة، وبدونها لن نستطيع بناء قطاع صحي قوي وتنافسي في الإقليم.

2 commentaires sur “متابعة.. اتفاق نقابي يمهد لصرف تعويضات أطر صحية بالحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :