مشاهدة : 2,100

مبادرة التنمية بالحوز.. البرنامج الرابع يواصل اهتمامه بالأم والطفل بالعالم القروي

مبادرة التنمية بالحوز.. البرنامج الرابع يواصل اهتمامه بالأم والطفل بالعالم القروي


أكدت مصادر مراكش الإخبارية، بأن البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز، والمتمثل في الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، مكن من مضاعفة جهودها على المستوى الإقليمي في مجال تحسين صحة الأم والطفل وتنمية الطفولة المبكرة، إذ حرصت على إشراك أمهات المستقبل منذ المراحل الأولى للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن، وذلك عبر تهيئة وتجهيز المراكز الصحية القروية ودور الولادة لأهميتها في تتبع الحمل والوقاية من المضاعفات المرتبطة به.

وأضافت ذات المصادر، أن برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرابع أسهم في “ضمان الرعاية الصحية الدائمة للنساء والأطفال، وتعزيز الولادة بوسط مراقب”، متابعا بأن “المشاريع المماثلة ستساهم أيضاً في تعزيز ومواكبة حملات التحسيس والتوعية بالصحة والتغذية، وستعمل على تعميم بعض الممارسات الجيدة وتغيير بعض السلوكيات السيئة التي قد تؤثر على صحة الأم ونمو الطفل” .

وأوضح المصدر ذاته أن “المرأة في مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ليست مجرد مستفيد متلق للدعم العمومي، بل أداة فاعلة وكيان حاضر ومستحضر في كل الخطوات المرسومة لصياغة المنظومة التنموية، فهي المستفيدة في البرامج وهي المدبرة للمشاريع وهي المسيرة للمراكز وهي المقترحة للحلول والمخططة للآفاق المستقبلية”.

وفي هذا الإطار، أنجزت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عدة مشاريع على مستوى إقليم الحوز لفائدة النساء، تندرج في إطار محور تحسين صحة الأم والطفل لفائدة الاف النساء والفتيات، وتهم على الخصوص تهيئة وتجهيز المراكز الصحية ودور الولادة ودار الأمومة، إضافة إلى تعزيز برامج التوعية والتحسيس بالصحة والتغذية السليمة لفائدة الأمهات.

5 commentaires sur “مبادرة التنمية بالحوز.. البرنامج الرابع يواصل اهتمامه بالأم والطفل بالعالم القروي

  1. Somebody essentially lend a hand to make significantly articles Id state That is the very first time I frequented your website page and up to now I surprised with the research you made to make this actual submit amazing Wonderful task

  2. Great beat ! I wish to apprentice whilst you amend your website, how could i subscribe for a blog web site?

    The account aided me a applicable deal. I were tiny bit familiar of this
    your broadcast offered vivid clear idea

  3. Hi would you mind stating which blog platform you’re using?
    I’m going to start my own blog soon but I’m having a difficult time making a decision between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal.
    The reason I ask is because your design and style seems
    different then most blogs and I’m looking for something completely unique.
    P.S Apologies for being off-topic but I had to
    ask!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :