مشاهدة :

مشاهدة : 1578

مباحثات تجمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية الأمريكية وتأكيد على جودة علاقات البلدين

مباحثات تجمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية الأمريكية وتأكيد على جودة علاقات البلدين


أجرى رئيس الحكومة عزيز  أخنوش اليوم الثلاثاء 29 مارس مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي « أنطوني بلينكن » بالرباط، عقب زيارة العمل التي يقوم بها بلينكن للمغرب، في تأكيد على جودة العلاقات المغربية الأمريكية.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن الجانبين أكدا في اللقاء عزمهما على « مواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية »،  كما » سلطا الضوء على الوضعية العالمية والتحديات التي يواجهها التعافي الاقتصادي العالمي ».

وأوضح البلاغ أن الجانبين تطرقت  ل »آفاق تطوير المبادلات التجارية وتشجيع مبادرات الاستثمار »، وفي هذا الإطار، نوه رئيس الحكومة ب »الدينامية الإيجابية التي تطبع الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية »، معربا عن رغبته في الإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين.

و أكد رئيس الحكومة حسب ذات البلاغ بأن « المغرب يواصل تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة ب »هيئة تحدي الألفية »، منوها في نفس الوقت بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون « الميثاق الثاني ».

وحضر الاجتماع كل من رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، ومصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، و مليكة العسري، المدير العامة لوكالة حساب الألفية – المغرب.

 

8 commentaires sur “مباحثات تجمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية الأمريكية وتأكيد على جودة علاقات البلدين

  1. 650687 474848Spot lets start on this write-up, I seriously believe this incredible site requirements a lot a lot more consideration. Ill far more likely once once more to read a terrific deal more, many thanks that information. 18945

  2. 521617 401960Satisfying posting. It would appear that a great deal of the stages are depending upon the originality aspect. Its a funny thing about life in case you refuse to accept anything but the very best, you really often get it. by W. Somerset Maugham.. 142567

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :