مشاهدة : 2,136

لماذا فشل مشروع الشبابية في قناة الرياضية ؟

لماذا فشل مشروع الشبابية في قناة الرياضية ؟


مازال المتتبعون لقناة الرياضية ينتظرون برامج الشباب التي بادرت قناة الرياضية بإعلانها عبر ضجة من الوصلات الإشهارية، حيث اكتفت القناة متعثرة منذ البداية بإنتاج ثلاثة برامج فقط، وكلها متشابهة من حيث المحتوى وتغطية دوريات في بعض المناطق النائية، والتي كلفت القناة سنتين من الإنتاج، يقدر بثه ببضع ساعات بالإضافة إلى معدات تقنية كثيرة وطاقم توظيب ثم طاقم صحافي أشرف على انتقائه واختياره مدير القناة، غير أنه وبعد أشهر متعثرة تراجع إنتاج البرامج لتختفي نهائيا، لتكتفي القناة بالإعادة التي ملها المشاهد بعد طول انتظار، وهو ما أثار استياء العاملين والمهنيين في القناة.

الغضب العارم الذي رافق مهنيي قناة الرياضية منذ الانطلاقة هو عدم تدبير الوسائل التقنية المتاحة في تحقيق باقة برامج متنوعة وحوارية تعزز حضور القناة العمومية في المشهد الإعلامي الوطني واكتفائها بالنقل المباشر لمباريات البطولة الوطنية ودوريات بعض الجامعات وهو الأمر الذي لا يتماشى مع دفتر تحمل القناة ومسؤوليتها لتحقيق التنوع الطبيعي الذي يرضي جميع أذواق الجمهور الرياضي.

فترة جمود تمر منها قناة الرياضية واستياء عارم لم يخرج من أزمته بعد، علما أن حسن بوطبسيل، مدير القناة عمر لأكثر من 11 سنة، وهي الفترة التي ليست شبيهة بإنطلاقة القناة مع الصحافي والمدير يونس العلمي، الذي كانت في فترته القناة تنتج أزيد من أربعة وعشرين برنامجا، بالإضافة إلى نقل أحداث وملتقيات دولية، وهو ما يعتبر إلى حد الآن في نظر جميع المهنيين زمنا ذهبيا ينتظرون عودته إلى واجهة القناة.

كل هذه الأمور وأخرى، جعلت أحد العاملين بالقناة المغضوب عليهم من طرف الإدارة، جعلته يدافع على مجموعة من الأخطاء التي وقعت فيها إدارته من أجل إصلاح علاقته بمدريه ومسؤوليه، وهو الأمر الذي أغضب زملائه بالعمل.

4 commentaires sur “لماذا فشل مشروع الشبابية في قناة الرياضية ؟

  1. 860117 238755You completed quite a few good points there. I did a search on the concern and discovered almost all folks will have the same opinion with your blog. 414795

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :