لقاء عشاق الملحون بالجديدة


مشاهدة : 399

لقاء عشاق الملحون بالجديدة

في إطار انشطتها الفنية والتراثية التي تستهدف الحفاظ على تراثي الموسيقى الاندلسية والملحون، وسعيا منها للاسهام في نشر تراثياتنا المغربية في مختلف اوساط المدينة، نظمت جمعية الهنتاتي لتنمية تراث الموسيقى الاندلسية وفن الملحون مساء السبت 22فبراير الجاري بمقر المعهد الموسيقي المستقبل بمدينة الجديدة امسية تراثية مميزة، تم خلالها تقديم وصلات مختارة تضمنت مجموعة من صنائع الموسيقى الاندلسية، الى جانب مجموعة من اجمل قصائد الملحون، وذلك بايقاعية متقنة وانشاد بديع ساهم في صياغته بكل ابداعية طلبة المعهد الموسيقي لمدينة الجديدة الى جانب منخرطي جمعية الهنتاتي لتنمية تراث الموسيقى الاندلسية وفن الملحون المنظمة.
وتخللت هذة المنتخبات التراثية من تراثي الموسيقى الاندلسية وفن الملحون، قراءة زجلية لنخبة من الزجالين الذين حضروا هذا الملتقى من بعضالمدن المغربية محمد حلوبي،وحسن العطاري،وفتيحة بلالي.
وللاشارة، فان تاسيس جمعية الهنتاتي يعتبر بادرة هامة قد جاءت من اجل التأسيس لممارسة فعلية تمكن ان تسهم في ادخال تراثي الاندلسي والملحون الى مدينة الجديدة ، والترسيخ له في هذه المدينة العريقة التي تعرف بالطبع وجود نوعية اخرى من التراثيات المتمثلة تحديدا في الرصيد الغني الذي يمثله تراث العيطة، كما اوضح الاستاذ رشيد الهنتاتي رئيس الجمعية واستاذ المعهد الموسيقي المستقبل، مع اشارته الى الاكراهات التي تجدها هذه الجمعية امام تنفيذ مشروعها الثقافي والفني الذي يقوم على اساس تصور وجيه، وذلك في غياب الدعم بمختلف انواعه من طرف مختلف المؤسسات المعنية بمدينة الجديدة.
وجدير بالذكر ان عملية نشر تراثي الموسيقى الاندلسية وفن الملحون قد وجد تجاوبا لدى مثقفي ومهتمي المدينة وفي مقدمتهم شباب المدينة.

3 commentaires sur “لقاء عشاق الملحون بالجديدة

  1. 929245 862872Exceptional post even so , I was wanting to know should you could write a litte more on this subject? Id be extremely thankful if you could elaborate just a little bit much more. Thanks! 41862

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :