مشاهدة :

مشاهدة : 1947

لقاء بين الأكاديمية والمجلس الجماعي من أجل برنامج عمل مشترك في التربية والتكوين بمراكش

لقاء بين الأكاديمية والمجلس الجماعي من أجل برنامج عمل مشترك في التربية والتكوين بمراكش


شهد يوم الثلاثاء الماضي 15  فبراير عقد لقاء جمع بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثلين عن المجلس الجماعي لمراكش بمقر الأكاديمية، حضره كل من مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لمراكش ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والمديرية الإقليمة، وحضره عن المجلس الجماعي النائب الأول للعمدة ومستشار العمدة ورؤساء الأقسام بالمجلس الجماعي.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض  من طرف مدير الأكاديمية حول مؤشرات التربية والتعليم بالجهة، مع العروج على ما تم إنجازه في إطار برنامج « مراكش الحاضرة المتجددة »، مع الإشارة إلى ضرورة بلورة برنامج مماثل لتطوير العرض المدرسي بمراكش بما يتناسب مع التوسع العمراني والدينامية السكانية، فيما قدم المدير الإقليمي عرضين حول وضعية التمدرس بالجماعة ومستوى العرض والطلب بها، و حول النهوض بالتربية على البيئة والتنمية المستدامة بالمدينة العتيقة.

من جهته  أبدى نائب العمدة رغبىة المجلس في استثمار المؤسسات غير المشغلة داخل أسوار المدينة، ولفت إلى إعداد مقترحات مشتركة لإدراجها بمخطط عمل الجماعة للنهوض بمنظومة التربية والتكوين،  ليتم بعد النقاش تشكيل لجان موضوعاتية أولى للشروع في بناء برنامج عمل مشترك خاص بمجال التربية والتكوين، على أن يتم عقد اجتماع مماثل لاحقا يخصص لقطاع الرياضة.

6 commentaires sur “لقاء بين الأكاديمية والمجلس الجماعي من أجل برنامج عمل مشترك في التربية والتكوين بمراكش

  1. 382338 939893Employing writers exercises such as chunking. They use numerous websites that contain several creative writing exercises. Writers read an exercise, and do it. 250864

  2. 820481 219494What a superb viewpoint, nonetheless is just not produce every sence by any means discussing this mather. Just about any technique thanks and also i had try and discuss your post directly into delicius but it surely appears to be an issue within your blogging is it possible you must recheck this. thank you just as before. 208543

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :