مشاهدة :

مشاهدة : 2034

لسعة نحلة تقتل طفلا ضواحي مراكش

لسعة نحلة تقتل طفلا ضواحي مراكش


لفظ طفل أنفاسه الأخيرة في أحد المستشفيات بمدينة مراكش، متأثرا بمضاعفات لسعة نحلة في احدى القرى القروية بإقليم الحوز، وفق ما أوردته مصادر محلية.

وأفادت مصادر مراكش الاخبارية بأن الهالك، نقل في بادئ الأمر إلى مستشفى القرب بالمنطقة قصد تلقي العلاجات الضرورية، غير أن محدودية الخدمات المقدمة بهذا المرفق العام دفعت الطاقم الطبي المداوم إلى توجيهه إلى مستشفى بمراكش، ليفارق الحياة.

جدير بالذكر أن هذا الحدث ليس الأول من نوعه بإقليم الحوز، فقد سجلت المصالح المختصة حالة السنة الماضية، تهم رجلا تعرض لهجوم نحل مما أصابه بمضاعفات جعلته يلفظ أنفاسه الأخيرة بمستعجلات مستشفى محمد السادس بتحناوت لتأثره بمضاعفات هذه اللسعات.

كما أن شابا في عقده الثالث كان هو الأخر قد تعرض للسعة نحلة ما جعلته يقصد مصحة خاصة بعد أن تسببت له في انتفاخ جميع اطرافه وارتفاع كبير لدقات القلب، غير انه تم إنقاذه من موت محقق.

وفي اتصال هاتفي بأحد الأطباء يرفض الكشف عن هويته، قال:  » اٍن بعض الأشخاص يمتلكون حساسية من لسع النحل، قد تؤدى إلى الموت وبشكل عام هناك ثلاثة أنواع من الحساسية من لسعة النحل، أولها الحساسية العادية عندما تلسعك نحلة فتشعر بحكة وتورم صغير حول اللسعة، لكنها ليست خطيرة على صحة الشخص.

والثانية اللسعة التى تجعل مكان الإصابة متورما بشكل كبير، وهذه الحالة لا تقتل لكنها خطيرة.
أما الثالثة فهى حالات الحساسية الجهازية أو صدمة الحساسية، فإن أعراضها تظهر خلال دقائق بعد اللسعة، وتبدأ بتورم الشفتين وتحسس فى جميع أنحاء الجسم، وقد ينخفض ضغط الدم مع دوخة وغثيان وتقيؤ، وبعض الناس يجدون صعوبة فى التنفس، وهذه كلها أعراض قد تهدد الحياة، ويجب الوصول إلى غرفة الطوارئ أو الإسعاف بأسرع وقت ممكن.

ومن الأعراض التى تحدث صعوبة فى التنفس، وتضخم فى الحلق، الإصابة بالصدمة، وانخفاض حاد فى الدورة الدموية وسرعة نبضات القلب، وفقدان وعى أو الشعور بالدوار.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :