كورونا في الصين..تسجيل 49 إصابة جديدة وسط مخاوف من موجة وبائية ثانية

كورونا في الصين..تسجيل 49 إصابة جديدة وسط مخاوف من موجة وبائية ثانية

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الاثنين، تسجيل 49 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، يوم الأحد، منها 36 حالة في العاصمة بكين مرتبطة بسوق كبير للجملة، وسط مخاوف من تفشي موجة ثانية من الوباء.

وأبرزت لجنة الصحة الوطنية، في تقريرها اليومي، أنه من مجموع الحالات الجديدة تم تسجيل 39 حالة محلية، 36 منها في بكين وثلاث حالات في مقاطعة خبي، إلى جانب 10 حالات وافدة من الخارج.

وأضافت أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة في الصين وصل إلى 83181 حالة، مازال منهم 177 مريضا يتلقون العلاج حاليا، منهم شخصان في وضع خطير، فيما غادر 78370 شخصا المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4634 شخصا بسبب المرض.

ودخلت الصين مرحلة التعافي من الوباء والعودة الى الحياة الطبيعية بعد السيطرة على الوباء غير أن اكتشاف مجموعة جديدة من الإصابات المحلية في أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم في العاصمة (سوق شينفادي) أثار مخاوف من احتمال عودة فرض القيود الصارمة.

وتم تعليق عمل سوق شينفادي، الذي تبلغ مساحته 112 هكتارا، ويشتغل به حوالي 1500 موظف إداري وأكثر من 4000 مستأجر، لتطهيره بعد أن أثبتت اختبارات إصابة عاملين بالسوق وسكان قريبين منه بفيروس كورونا.

وعزلت سلطات بكين 11 منطقة سكنية قريبة من السوق، وشرع 24 مركزا في إجراء فحوص شملت عشرة آلاف شخص. وتتطلع السلطات إلى إجراء فحوص لـ46 ألفا آخرين يسكنون أحياء محيطة بالسوق.

وحثت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني، سون تشون لان، على ضرورة اتخاذ تدابير حازمة لوقف تفشي حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19) التي ظهرت في بكين.

وحذرت سون، خلال اجتماع آلية الوقاية من الوباء والسيطرة عليه بمجلس الدولة، أمس الأحد، من زيادة خطر انتشار الفيروس وطلبت اتخاذ تدابير استجابة حازمة، عبر “إجراء عمليات استقصائية أكثر صرامة” في السوق وحولها، وإجراء “تتب ع شامل لمصدر العدوى” لتحديده والسيطرة عليه.

وشددت على تعزيز قدرة اختبار الحمض النووي في بكين لتغطية جميع المناطق الرئيسية والمجموعات السكانية الرئيسية وتوسيع نطاق الاختبار لاكتشاف العدوى والحالات التي لا تظهر عليها أعراض على الفور.

ولفتت المسؤولة الصينية إلى أن مهمة الوقاية والسيطرة على الوباء لا تزال شاقة، داعية إلى بذل جهود دؤوبة للحماية من الحالات الوافدة من الخارج ومنع عودة تفشي المرض داخليا.

5 commentaires sur “كورونا في الصين..تسجيل 49 إصابة جديدة وسط مخاوف من موجة وبائية ثانية

  1. 342642 72933Its always very good to learn tips like you share for blog posting. As I just started posting comments for blog and facing problem of lots of rejections. I believe your suggestion would be valuable for me. I will let you know if its function for me too. 743641

  2. 808456 710898When I initially commented I clicked the « Notify me when new comments are added » checkbox and now each time a comment is added I get three e-mails with the same comment. Is there any way you can remove me from that service? Bless you! 250820

  3. 485166 684948Exceptional read, I lately passed this onto a colleague who has been performing just a little research on that. And the man truly bought me lunch because I came across it for him smile So allow me to rephrase that: Appreciate your lunch! 647688

  4. 784036 453340An attention-grabbing dialogue is value comment. Im positive that its much better to write on this subject, towards the often be a taboo subject but typically persons are not sufficient to speak on such topics. To another location. Cheers 183842

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :