مشاهدة :

مشاهدة : 2069

كلاب ضالة وحيوانات شاردة في أحياء مراكش تهدد الأمن وتشوه جمالية المدينة

كلاب ضالة وحيوانات شاردة في أحياء مراكش تهدد الأمن وتشوه جمالية المدينة


تحولت أحياء راقية في مراكش إلى ضيعات للكلاب الضالة وكل حيوان شارد في غياب المصالح المختصة بالرفق بالحيوان والجهات الساهرة على الأمن الصحي للمواطنين.

واتخذت هذه الحيوانات من بعض المدارات الكبرى وجادات الشوارع الرئيسية مرتعا لها تطارد المارة بالنباح وتبث في نفوسهم الرعب مخافة العض لاسيما الأطفال الذين يشعرون بالخيفة لمنظر تجمع الكلاب في مشهد أضحى مألوفا لدى الكبار واليافعين.

وتسيئ مشاهد تجمعات الكلاب الضالة تتجول زرافات وفرادى ومعها الحمير والبغال لأحياء المدينة خصوصا في حي الازدهار والشرف والصنوبر وطريق أسفي ومبروكة والنجد، وتشوه جمالية الحاضرة التي تتجدد وما تكاد، في ظل شيوع مظاهر البداوة لعربات مجرورة اكتسحت كل مكان إما متاجر متنقلة أو كاسحات النفايات والفضلات.

ويستدعي الموقف تدخلا حازما لفرض الأمن والسكينة، ورد الاعتبار لشوارع المدينة وأحيائها التي استحالت إلى ما يشبه مواقف الاصطبلات وتطهيرها من الكلاب والجراء.

5 commentaires sur “كلاب ضالة وحيوانات شاردة في أحياء مراكش تهدد الأمن وتشوه جمالية المدينة

  1. مع الاسف لقد لاحظ ساكنة مراكش ونحن منهم ، انه تم جمع الكلاب الضالة لفترة معينة ، واتضح انهم وضعوا لها ارقام في اذنها وبعد ذلك اطلقوها اتعود الى مراتعها مطمئنة ، في حين أن السكان يبيتون لياليهم في قلق جراء اصوات الكلاب ويخافون عبور شوارعهم ، المحتلة ، نهارا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :