مشاهدة :

مشاهدة : 1376

قافلة طبية وتوعوية من تتنظيم المجتمع المدني لفائدة ساكنة تدرارة بجماعة أغواطيم

قافلة طبية وتوعوية من تتنظيم المجتمع المدني لفائدة ساكنة تدرارة بجماعة أغواطيم


نظمت جمعية الرحمة للعناية بالأسرة الفقيرة الفقيرة قافلة طبية وتوعوية لفائدة ساكنة منطقة تدرارة بجماعة أغواطيم التابعة لإقليم الحوز، وذلك بشراكة مع الجمعية المغربية للصحة والتضامن وجمعية تيميتار الخير للرياضة والتنمية والإتحاد النسوي للكوتشينغ بالمغرب، يوم أمس الأمس الأحد 9 يناير الجري.

وشهدت القافلة الطبية التي ساهم فيها عدد من الأطر الطبية والتمريضية إجراء الكشف الطبي للمئات من ساكنة المنطقة، وتوزيع الأدوية لمن تستدعي حالاتهم، تحت إشراف عدد من الأطباء يتوزعون على عدد من التخصصات ضمنها الطب العام وطب السكري والغدد وطب النساء والتوليد وتخصص الحمية والتغذية، وإلى جانب حضور ممرضين وصيادلة ومرافقين اجتماعيين.

وشهدت القافلة من جانب آخر تنظيم  أنشطة موازية همت دورات تحسيسية وتنظيم لقاء مفتوح مع نساء المنطقة تحت تأطير مدربين للتنمية البشرية، ونشاطا مخصصا للأطفال أطره مجموعة من الشباب المتطوعين لفائدة أطفال المنطقة، بالإضافة إلى أوراش للرسم والأناشيد والتنشيط.

وفي تصريح لموقع « مراكش7 » قالت فاطمة العزوني رئيسة جمعية الرحمة للأسرة الفقيرة أن « القافلة تمت بشراكة بين عدد من جميعات المجتمع المدني جمعت بين الجانب الطبي والتحسيسي التوعوي، استفادت منها عشرات الأسر في المنطقة بمشاركة نوعية لفئة الشباب المتطوعين في ظل احترام تام للتدابير الاحترازية ».

6 commentaires sur “قافلة طبية وتوعوية من تتنظيم المجتمع المدني لفائدة ساكنة تدرارة بجماعة أغواطيم

  1. 33545 929348Outstanding post. I was checking constantly this weblog and Im impressed! Very valuable details specially the last part I care for such information considerably. I was seeking this certain info for a long time. Thank you and very best of luck. 979652

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :