في مراكش هل هي مديرية للتربية الوطنية أو هي سوق عام عشوائي


مشاهدة : 1295

في مراكش هل هي مديرية للتربية الوطنية أو هي سوق عام عشوائي

تضرر أطر يعملون في قطاع التربية الوطنية بالمديرية الاقليمية للوزارة الوصية في مراكش من تأخر مراسلاتهم وإهمال التوصل بها في الوقت المناسب للمآرب التي يحتاجون وثائقهم لقضائها في المواعيد المضبوطة.

واشتكى عدد من المتضررين من طول المدة التي تقضيها المراسلات بين مكاتب الضبط والمصالح الإدارية من مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-أسفي إلى مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في مراكش والمسافة لا تحتاج سوى ل20 دقيقة مشيا على الأقدام فيما الوثائق تبيت حوالي 20 ليلة للوصول بين الادارتين من شارع ابي عبيدة الجراح الى شارع جون كينيدي.

وأعربوا عن استنكارهم للإهمال الذي بلغ مداه ولا يجد تفسيره سوى في الاستهتار بمصالح الموظفين الواقفين على أبواب المكاتب من أجل وثيقة يرتبط بها مصير لاسيما وأنه في ظل الجائحة فرضت كثير من الإدارات زيارتها بمواعيد محجوزة إلكترونيا وعلى فترة طويلة من الزمن.

وتساءل بعض المتضررين الذين فاتتهم مواعيد قضاء مآربهم كيف يمكن لوثيقة مسجلة برقم إرسال يوم 03 ديسمبر الجاري بمكتب الضبط في مقر الأكاديمية الجهوية وما تزال إلى يوم 17 ديسمبر بلا أثر مرجعي في مصالح المديرية الإقليمية مع اعتبار مدة إضافية للتوصل بالوثيقة في مقر العمل بالمؤسسات التعليمية.

وأكدت هذه الممارسة ديدن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش في التعاطي مع مراسلات الموظفين وأطر التعليم العاملين في دائرة نفوذها، والتي دائما تقابلها بالإهمال واللا مبالاة مثلها في ذلك مثل الاستقبال الذي يكلف زوار مقر هذه الإدارة وقتا مملا طويلا وضائعا في الوقوف امام مكتب مسؤول.

ويحتاج تدبير هذا المرفق العمومي الى حكامة مسؤولة وتسيير راشد بحزم لتصحيح واقع الحال الذي تشهد به صورة كل يوم تبدو فيه المديرية على مشهدها كسوق بادية عام أسبوعي.

7 commentaires sur “في مراكش هل هي مديرية للتربية الوطنية أو هي سوق عام عشوائي

  1. 621853 700743Hi, ich habe Ihre Webseite bei der Suche nach Fernbus Hamburg im Internet gefunden. Schauen Sie doch mal auf meiner Seite vorbei, ich habe dort viele Testberichte zu den aktuellen Windeleimern geschrieben. 968961

  2. 479074 986885Oh my goodness! an excellent post dude. Numerous thanks Nevertheless We are experiencing issue with ur rss . Dont know why Not able to sign up to it. Could there be anybody acquiring identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 52285

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :