مشاهدة :

مشاهدة : 1762

فيديو : إدريس السنتيسي يتصدر حفل تكريم عالمي في باريس تقديراً لالتزامه بالصالح العام

فيديو : إدريس السنتيسي يتصدر حفل تكريم عالمي في باريس تقديراً لالتزامه بالصالح العام


باريس – في جو احتفالي أقيم، أمس الجمعة، حفل تكريم لشخصيات مغربية ودولية بارزة في قصر لوكسمبورغ بباريس، مقر مجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك تقديراً لالتزامهم وجهودهم في خدمة الصالح العام.

هذا الحدث نظمته رابطة الخير العام العالمية، وهي مؤسسة غير حكومية فرنسية تسعى إلى تعزيز الأعمال الموجهة نحو المنفعة العامة. وقد منحت الرابطة ميداليتها الذهبية لرئيس الفريق الحركي بمجلس النواب المغربي، إدريس السنتيسي، تكريماً لمساره السياسي والاجتماعي المتميز. كما تم تكريم 20 شخصية أخرى، من بينها النائبة الفرنسية-المغربية، فاطمة ماسو، التي تشغل منصب مستشارة في جهة « هو دو فرانس » وناشطة جمعوية بارزة.

خلال الحفل، أثنى جان كلود بودري، رئيس رابطة الخير العام العالمية، على الشخصيات المكرمة، مشيداً بالمسيرة المهنية والاجتماعية لإدريس السنتيسي، الذي يعتبر أيضاً عضواً في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في المغرب. بدوره، أعرب السنتيسي عن امتنانه العميق لهذا التكريم، مؤكداً أنه ليس سوى حافز على مواصلة التزاماته تجاه خدمة المجتمع.

في كلمته، أشار السنتيسي إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وفرنسا، معتبراً أن هذه العلاقات « تتجاوز الأطر الدبلوماسية التقليدية وتقوم على حوار سياسي صريح وشراكة متعددة الأبعاد، خاصة في مجالات الأمن والهجرة. »

تجدر الإشارة إلى أن رابطة الخير العام العالمية تأسست عام 1446، وتهدف إلى جمع الأفراد والمؤسسات التي تسعى لتحقيق المصلحة العامة في شتى المجالات.

14 commentaires sur “فيديو : إدريس السنتيسي يتصدر حفل تكريم عالمي في باريس تقديراً لالتزامه بالصالح العام

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :